الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الدورة الشهرية


26 - رجب - 1436 هـ:: 15 - مايو - 2015

دورتي مضطربة و أعاني بألم أسفل الظهر!


السائلة:ن

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ..
كنت قد استعملت حقن منع حمل لمدة 8 سنوات ولكن كنت أتوقف في كل سنة حتى تأتي دورتين شهريتين ثم أتابع أخذ الحقن وتوقفت عن أخذ وسيلة منذ 5 سنوات وبعد التوقف عنها بفترة كانت تأتيني الدورة بانتظام ومنذ حوالي 20 يوم جاءت الدورة ولكن أستمر الدم وبكمية أكبر بكثير على فترات متقطعة.
وبعدها استشرت الطبيب وعمل تصوير للرحم قال إنه تضخم في بطانة الرحم وأعطى لي أدوية حقن دايسينون وحبوب منع الحمل منذ أربعة أيام وبدأ يقل الدم حتى أصبح نقطة واحدة في اليوم مع ملاحظة أني منذ سنة كنت أعاني بألم أسفل الظهر وذهبت إلى طبيب عظام وعمود فقري وأعطاني بعض الأدوية ولكن الألم زال فترة ثم عاد مره أخرى


الإجابة

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
إلى ن من مصر
السبب في اضطراب الدورة هو حقن منع الحمل ولفترة طويلة، ستعود إلى انتظامها بالتدريج مع استخدام حبوب منع الحمل لمده 3 شهور
بالنسبة لألام الظهر يمكن استشاره طبيب عظام وعمل تحليل نسبه الكالسيوم وفيتامين د

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:6957 | استشارات المستشار: 538


كيف أستعيد لون بشرتي الأصلية؟
الأمراض الجلدية

كيف أستعيد لون بشرتي الأصلية؟

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود6974
أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !
الأمراض الجلدية

أعاني من حب الشباب وزيادة في نمو الشعر !

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود2159

الإستشارات الدعوية

لماذا الناس بهذا الزمن ما يهتمون بالنصيحة؟؟
عقبات في طريق الداعيات

لماذا الناس بهذا الزمن ما يهتمون بالنصيحة؟؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله ) 24 - صفر - 1431 هـ| 09 - فبراير - 2010
الاستشارات الدعوية

هل علي ذنب إن تركت صديقتي الشريرة؟

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند3897

الدعوة والتجديد

لا أقوى على الصلاة ولا قراءة القرآن! ( 2 )

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3195