الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم.
أنا بنت عمري أربع عشرة سنة أحسّ أنّ لديّ أخطاء هذه الأيّام . أمّي متضايقة منّي وأقول إنّها غير راضية عنّي .
أمس كنت ألعب مع أختي وعمرها سبع سنوات لعبا سخيفا و نركض ،قالت رأيت شيئا خاطفا لونه أسود. قلت لها بسم الله ، ليس هناك شيء .. كنت ألعب و فجأة يدي اليمنى ضربت أنفها و نزل دم فقلت أستغفر الله. و بعد خمس دقائق رأيت شيئا خاطفا يخطف في ثانية و لا تراه ... كنت سأضع هاتفي في الشاحن ، مسكته فصعد دخان وهو أصلا مقطوع من طرفه قليلا. أحسست أنّ بي أمرا فقلت بسم الله يدي بها شيء. وفيّ سكن ... الحمّام خفت أن أدخله و قلت أعوذ بك من الخبث و الخبائث .. أحسست بخوف وأنّ في الأمر خطأ . وأحسّ اليوم بدقّات وأستغفر الله... وأنا مسافرة مع أهلي منذ عشر سنين أحسست بشيء يحصل لي ولا أدري ماذا أقول ..
أنا آسفة لقد اضطربت فلا أقدر أن أعبّر عن خوفي وإحساسي . بحثت قليلا وقرأت بشأن هذا البرنامج وأن أرى طبيبا نفسيّا ، لقد خفت يوم أن قرأت.... لا أقدر أن أكلّم أمّي ولا أبي ولا أحدا عن هذا الموضوع .. آسفة جدّا وشكرا .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله ابنتي الحبيبة مريم ومرحبا بك .
غاليتي .. أتمنّى أن أكون فهمت ما تريدين قوله وسألخّصه لك في بضع كلمات ، فقد شعرت بالخوف من بعض المواقف واعتقدت أنّ شيئا غريبا حصل ..كما أنّك لا تستطيعين التعبير عن نفسك وأحاسيسك ..وذلك قصدك إن لم أكن مخطئة.
لذا أريد أن أطمئنك عزيزتي أنت بخير فلا تخافي .. فكثيرا ما يتخيّل أحدنا خيالا بأنّه شخص أو طرف قميص على أنّه أحد ما مثلا ويشعر بالخوف دون مبرّر ..فهذا شيء طبيعيّ لا مشكلة فيه ..ولتطمئنّي وتشعري بالراحة أكثر واحرصي على أذكارك بشكل يوميّ صباحا ومساء والصلاة في أوقاتها ولا تخشي بعدهما شيئا .
كما أنّك في مرحلة المراهقة والتي يحصل فيها تغيّرات نفسيّة وجسديّة سريعة ممّا يجعل انفعالاتك أيضا سريعة وقدرتك على التعبير عن نفسك فيها بعض التغيّر ..وكلّ ذلك طبيعيّ لا مشكلة فيه ..فاطمئنّي ولا تخشي شيئا .المهمّ أن تكوني قريبة من أمّك دائما وألاّ تُغضبيها فهي مصدر أمانك وبركة حياتك .
دعواتي لك بالتوفيق .