الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا تزوجت لي ثلاث سنوات أشياء كثير كانت تميزني لكن من تزوجت أحس شخصيتي تغيرت من أسلوب زوجي لأنه يحب يمزح لكن ما يمزح معه لو حاولت حتى أهز رأسه بحركة عفوية يغضب الإنسان يحب يخطط لكل شيء قبل أن يصير بفترة طويلة مثلا كان مخطط يتزوجني بعام 1433 لكن بما أني خطبت وصار على علم أن فيه ناس غيره فتقدم بالزواج بحكم أنه يحبني من صغره على قوله, يتعصب بسرعة, ما يحب يجتمع مع الناس, إنسان قلق لأبعد درجة, مستحيل يقول كلمة أحبك, بادرت أيام الملكة وقلتها له كان رده أحرجتني وأنا بعد..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين، وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة هذا حال كثير من الرجال حيث تضعف المشاعر لديهم، لكنها موجودة وكامنة ويكون تعبيره عن محبته لك بتلبية الطلبات وشراء بعض الأغراض التي تخصك، والجلوس معك وأيضا بالمزح وقد يصبح مزحا جارحا إلا أنه لا يشعر في الغالب بأثر مزحه السيئ، لذا لو أخبرتيه بما يزعجك في مزحه، وتجنبي أختي المزح باليد حتى ولو كان مجرد هز عفوي، فعليك بارك الله فيك التعايش مع طبعه وقبول المزح وإشعاره بما يزعجك في مزحه، ومع ذلك فإني أرى أنه يعبر عن حبه لك أحيانا لقولك: (بحكم انه يحبني من صغره على قوله).
أختي الفاضلة حبذا لو استطعت أن تشغلي نفسك بما ينفعك ويعيد تميزك بدخول دورات تأهيلية أو إكمال الدراسة أو المشاركة في أعمال خيرية نفعية لك وللآخرين..
وحبذا لو اشتركتما في دورات المهارات الأسرية والعلاقات الزوجية.
أما تخطيط زوجك فهذه صفة جميلة فيه فحبذا لو جعلتيه يخطط لتجاوز القلق، وفي استشارة سريعة كهذه لا يمكن أن أعرف جوانب القلق ولا أسبابه ولا طرق علاجه لذا عليه سؤال أهل الاختصاص بذلك، وأغتنم الفرصة فأقول مما يزيل الهم ذكر ودعاءه وقراءة الأوراد التي تزيل الهم قول صلى الله عليه وسلم: (ما أصاب عبداُ هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي". إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه)
وأسأل الله أن يوفقك ويسعدك بزوجك ويسعده بك.