الاستشارات الاجتماعية

السلام عليكم..
أنا متزوجة منذ 7 أشهر، ومن بداية زواجي وأنا في مشاكل مع زوجي وصراع مع نفسي لأنني أحب زوجي وأيضاً أؤيد الانفصال منه.. من بداية الزوج وأشعر أن زوجي شكاك وموسوس يشك في تصرفاتي في كلامي حتى الصلاة يشك أنى أقوم بالتمثيل في الصلاة!
يشك بوالده يشك بأخيه عندما يكون بيننا مشكلة وأقول أنه على خطأ يقول الزوجة لا تقول لزوجها أنه مخطئ وإذا قلتي هكذا أعطيكِ بالحذاء، وبعد أيام قال لي أنه وجد جن في البيت.
يحب التسلط عندما أتحدث مع والدتي، يعرف كل شيء وإذا نسيت، يقول لي أكتبي ورقة بميعاد المكالمة ووقتها وماذا دار بينكم حتى أصدقائي، مع العلم أنه بعد كتب كتابي وبعدما حجزت مكان للزفاف أمرني بعدم الاحتفال وعدم وضع مكياج وعدم وجود أحد يضع مكياج، وحلف طلاق والأغرب أن بعد الزوج كان يفتح أفلام جنسية ويريدني أن أشاهدها وعندما خالفته تبلى علي بكلام ليس له أساس وعندما أخطئ خطأ بسيط يفكر في عقابي ويفكر أن يحبسني داخل غرفة ووصلت لمرحله صعبة هي أن يدي أعوجت ورجلي وأيضاً وفمي ويقول أنه لن يكرر هذا مرة أخرى.. أوقات أحس أنه تغير فعلاً إنما يصدر منه مواقف يؤكد لي أنه لم يتغير ويقول لي أنتي لابد أن تكوني تحت أمري ولا تحاولي أن تحاسبيني أنا أعقبك وأحاسبك وأنتي تتحملي ذلك لأنك زوجتي وتحت أمري.. أنا حالياً عندما لا أريده لا أريد الإنجاب وأخاف من الله في ذلك لا أريده أن يلمسني لا أريد أن أراه إنما أشفق عليه وعندما قررت الطلاق قال لي ليس أنتي من يأخذ القرار وعندما ترفعي دعوة تكوني في المنزل حتى تطلقي.
أنا فعلا لا أستمتع بأي شيء معه، وأشعر بالذنب، ماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
حل الـمـشـكــلـة :-
أخـتــي الـكـريـمـة - أقـدر ما تشعرين به جيدا .
و أتمني لك حياة سعيدة هادئة مستقرة .
ولكن سؤال :- تخيلي لو كان أحد أفراد أسرتك هو الذي يعاني من عدم الثقة فيمن حوله إما من فشل في حياته السابقة ؟ ماذا كنت ستفعلين ؟
هل تركزين على مشكلتك فقط أم على حل مشكلته التي تعد سببا رئيسيا لما تعانيه كلا منكما من حياة غير مستقرة تخلو من الثقة ؟
زوجك يحتاج إلى رعاية شاملة من قبلك ومن قبل أسرتك.
أنصحك بأن تتحدثي مع زوجك بدون إلحاح لأن الضغط عليه قد يدفعه إلى أن لا يتحكم في نفسه أو في تصرفاته .وتحاولين أن تعرفي سبب عدم ثقته في أهله قد تكون نتيجة ذكريات سيئة في طفولته فلذلك يفقد الثقة في كل من حوله .
و أعلم أن تحدث الرجل عن أي مشكلة في حياته أمر صعب لأنه بطبيعة الحال الرجل كتوم إلى حد ما.
يجب أن تكتسبي ثقته من جديد و تقتربين منه ولكن لا تسمعي كلامه فيما يغضب الله عز وجل - لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
و أن يكون هناك حوار دائم هادئ بينك و بين زوجك .
تجنبي أي حوار قد يصل إلى نزاع و اختاري الوقت جيدا .
وحاولي أن يكون هناك شيء مشترك بينك و بين زوجك لكي يقرب وجهات النظر ولكي يشعر بما يضايقك و العكس فيما بعد
الأهم أن يحضر كل منكما دروس أو دورات أو ندوات دينية أو اجتماعية تعرف كلا منكما حقوق الزوج و الزوجة في الاسلام و صلة الرحم بين زوجك و عائلته .
أنصحك بالتواصل مع مستشار أسري لكي يساعدك في معرفة مشكلة زوجك الحقيقية أن كانت في حياته السابقة أم في عمله ويبدأ أن يضع لكما خطة العلاج المناسبة سواء حضور ندوات مجانية دينية و اجتماعية - خاصة أن المستشار الأسري سوف يتابع حالة الزوج عن قرب أكثر و أكثر
وأخيرا :- يمكن التواصل معنا عبر صفحتنا الرسمية عبر الفيسبوك.