الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
زوجي دائم الخروج من المنزل علما بأنه هكذا قبل الزواج وعلاقته مع أصدقائه أقوى من علاقته بيننا نحن عائلته حيث فقط يقتصر وجوده في المنزل على النوم ووجبة الغداء.
وخلافاتنا كثيرة ومستمرة لهذا السبب حيث تصل القطيعة ما يقارب الشهرين ونصف وقد بادر إلى الصلح في بداية المشكلة ولكن الجرح الذي سببه لي أكبر من ذلك جرحني بكلامه ولم يحسب حساب للعمر الذي قضيناه معا لذلك لم أستجب له ولي منه الآن 5 أطفال ولنا 18 سنة زواج ولم يتغير والآن نحن متخاصمان وأنا الآن أعاني ارتفاع ضغط ونزيف في الأنف بسبب توتر العلاقة بيننا.
أفتقر إلى العاطفة والاحتواء ولكنه يوفر الأشياء الضرورية للمنزل.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله تعالى أن يوفقني للرد عليك بالرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة ذكرت أن علاقته زوجك بأصدقائه قوية قبل زواجكم ولازالت أي أنه له على هذا الحال أكثر من 18 سنة التي عشتيها معه، وأنجبت فيها 5 أبناء.
أختي الفاضلة لقد قضيت 18 سنة محاولة إيقافه عن مرافقة أصحابه وكانت مليئة بالنصح وبالمشاجرة وبالمنازعة والصياح والهجر ومع ذلك لم يرعوي ولم يرتدع وكنت ضحية لتلك المعارك إذ أثرت على صحتك، وقد تزيد إن استمر الحال على ما هو عليه.
أختي الفاضلة لماذا لا تفكري في طريقة أخرى؟ فبدل ذلك كله يكون وقت تواجده وقتا للاستمتاع به وإسعاده وإسعاد نفسك وكذلك إسعاد أبنائك بأبيهم فبدلا من أن يجدك في المنزل دائمة التشكي والنزاع ويجد عند أصدقائه الوناسة والسعادة والمرح فبالله عليك ماذا سيختار؟ أيختار منزله المتوتر أم يختار أصدقاءه وأنسهم؟!
نعم أخيتي بارك الله فيك أجعلي منك ومن بيتك مكان الأنس والسعادة وأول من سيسعد بهذا الوضع هو أنت نعم أنت.
اتركي مشكلة أصدقائه واهتمي بما تملكينه معه فترة مكثه معك القليلة فاجعليها مصدر سعادة لك وأنس.
وادع الله سبحانه أن يغير من حالك وحاله لما هو أفضل وأسعد لكما.