الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعلم كيف أبدأ
أنا متزوجة من 3 شهور والآن ولله الحمد حامل , أنا لدى استشارة أتمنى أن تساعدوني , لا أدري كيف أتصرف وهذه المشكلة تسبب توتر في علاقتي بزوجي , مشكلتي ...
زوجي يحب الجماع من الدبر وكل يوم يطلب مني نفس الطلب وأنا أرفض وهو يصر وإن رفضت يغضب وأحياناً استسلم لأنه لا يعطيني كل حقوقي إلى أن أعطيه الدبر , أحياناً يحرمني حتى من قبلة واحدة لأني رفضت أعطيه , أعرف أنه غلطة من البداية لأني استسلمت له ولكنه وعدني أن تكون أول وأخر مرة , وزوجي يشاهد مقاطع محرمة , أقول له أنها مقرفة ولن أشاهد معك , فيشاهد وحده ولكني أخاف أن يفعل شيء أكبر بمشاهدته لهذه الأفلام .
المشكلة زوجي لا يوجد أحد بأخلاقه ولا ببره بأمه يعطيني كل ما أريد , يصلي ويدعي ويستغفر ولكن هذا عيبه أخاف ذنبنا هذا يؤثر على الجنين
ماذا أفعل , أريد أن أتكلم مع بأسلوب جيد لإيقاف هذه العادة , أنا عمري 20 سنة , أرجو مساعدتي بأسرع وقت لأني لا أستطيع التصرف , آسفة على الإطالة

الإجابة
وعليكم السلام ..
أختي الفاضلة : هل أنت تريدين رضا الله أم رضا زوجك ؟
فإن كان رضا الله فالله لا يرضى إلا بإتباع شرعه فقد قال الله تعالى ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) ويحرم عليه أن يأتيها في دبرها لأن الآية شرعت الإتيان في مكان الحرث ومكان الحرث هو القُبل فمنه يرزق بالأبناء
وسمى صلى الله عليه وسلم هذا الفعل فقالَ :« تِلْكَ اللُّوطِيَّةُ الصُّغْرَى »
و فقال صلى الله عليه و سلم قال : لا ينظر الله يوم القيامة إلى رجل أتى امرأته في دبرها
وقال صلى الله عليه وسلم : ( من أتى كاهنا أو أتى حائضا أو امرأة في دبرها فقد برئ مما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم أو كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ).
و قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَلْعُونٌ مَنْ أتى امرأةً في دُبُرِها ".
وقيل لابن عمر رضي الله عنه : إنا نشتري الجواري فنحمض لهن قال : وما التحميض ؟ قلت : نأتيهن في أدبارهن قال : أف أو يفعل ذلك مسلم ؟
فهذا الفعل منكر ومحرم على الفاعل ( الزوج ) أو المفعول به ( الزوجة) فالإثم يشملهما جميعاً.
أختي الفاضلة :لأنك أظهرت ضعفك استطاع أن يفرض سيطرته عليك فيجعلك تعصين ربك ، فأنت تخافين من غضبه أو أنه يفعل شيء أكبر ، فما هو الأكبر من اتيان الدبر ، مكان القذارة
أختي الفاضلة : هذا الأمر يسبب لك أمراض كثيرة ستعانين منها إن استمر الحال كما هو ، والله سبحانه لا ينهانا عن شيء إلا وفيه ضرر دنيوي وأخروي .
أختي الفاضلة : امتعي زوجك بكل شيء إلا حدود الله فقد حرم الله أمرين فقط إتيانها وهي حائض و إتيانها في الدبر .
أختي الفاضلة : أما أنه يقتنع أو لا يقتنع أنت من يقرر القبول من عدمه بمعنى أرفضي هذا الفعل ولا تفعليه معه إرضاء لربك حتى وأن غضب زوجك.