الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ..
أنا ميس من اليمن باعني أو زوجني والدي وعمري اثنا عشر عام من رجل خليجي عمره فوق الأربعين .. لكن المشكلة أن زوجي قبل الزواج اشترط بأن لا يصدق العقد بالمحكمة ووافق والدي!!
زوجي لا يزورني إلا مرة في السنة أو مرتين بالكثير.. ولا استطيع الإنجاب بسبب عدم وجود إثبات بأني متزوجة!!
طلبت من زوجي أكثر من مرة بأن يرسل لي فيزا إلى بلده وقال لي بأنه يعامل في الوزارة على الموافقة.. لكني تفاجأت بعد ست سنوات من زواجنا بأنه لا يوجد أي معاملة في الوزارة أو في سفارة بلاده في اليمن !!!!
أنا مليت بجد .. كرهت حياتي زوجي لم يعطيني أي حقوق من حقوقي الزوجية سوى النفقة فقط !!
عمري يضيع وزوجي ما يسأل عني .. !
أريد أن أتطلق.. فتحت موضوع الطلاق مع زوجي ولكنه يرفض !! يرفض أن يصادق عقد زواجنا ! ويرفض أن يزورني ! ويرفض أن يطلقني !!
ما هو الحل ؟ أرجوكم ساعدوني من حقي الطلاق أو لا ؟؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن يوفقني بالرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك .
أختي الفاضلة قبل الدخول في مسألة الطلاق أقول :
لو رضي بالإنجاب ، أو لو التزم بأن يزورك أكثر من مرة في السنة ، أو لو استقدمك لبلده ، هل يمكن لو حقق أحدها أن تتنازلي عن فكرة الطلاق ؟
إن كان جوابك نعم ! ، لابد أن يحدد بزمن وفترة معينة لإنهاء ما التزم به ، وقبل هذا كله لابد أن يوثق العقد وأن يثبت في المحكمة .
وإن كان جوابك لا ! فمن حقك طلب الطلاق لأنك ((حسب ما ذكرت )) مظلومة ويحق لك الطلاق ، ومن يدري لعل الله أن يكتب لك الخير في غيره .
وأطلب منك بارك الله فيك الاستخارة لله سبحانه فهو علام الغيوب ويعلم ما يصلحنا وما يصلح لنا .
أسأل الله لك السعادة والتوفيق وأن ييسر لك الاستقرار الأسري به أو بغيره .