الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا مطلقة منذ أربع سنوات، ولدي ابنة، تزوج زوجي السابق امرأة أخرى وأنجبت له ابنة وولد، والآن يريد أن يطلق زوجته، وطلبني للزواج منه فهل أوافق؟ مع العلم أن أسباب الطلاق كانت بسبب عصبيته وضربه لي..
أما الصلاة فقد كان يصلي ولكن لا يهتم كثيرا في صلاة الجماعة، وأيضا لا يهتم بقراءة القران فهل أوافق؟
صليت صلاة الاستخارة ولكن إلى الآن مترددة لا أعلم ماذا أفعل..
أرشدوني ماذا أفعل؟.
ولكم مني خالص الدعاء والشكر.

الإجابة
الأخت بدرية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أولاً: والله يا غالية أنت أدرى بحياتك، قارني قبل الطلاق وبعده هل وجدت راحة بعد الفراق أم لا؟ إن كنت مرتاحة وابنتك كذلك فلا داعي للرجعة.
ثانياً: إن كنت رأيت أن وضعك أصعب بعد الفراق وكذلك ابنتك فارجعي وممكن تستغلي أنه يرغب بك لصالحه، فحاولي أن تشترطي عليه أنك لن ترجعي إلا إذا ضمن لك ألا يترك الصلاة، وكذلك أحذرك أن تكوني شرطياً عليه أن يطلق زوجته ثم ترجعين، فالمرأة التي تشترط هذا ملعونة والعياذ بالله.
ثالثاً: أرجو من الله أن يجمع شملكم وكل مسلم، فالطلاق دائماً يكون آخر العلاج، ولكن انتبهي لا تتسرعي ولا تكرري التجربة المريرة على الجميع أنت وهو مرة أخرى، فادرسوا أموركم جيداً حتى لا يتم طلاقكم مرة أخرى، وارحمي هذه الطفلة وفكري بمصلحتها، وأكيد أن حياتها بين والديها أفضل.
رابعاً: أسأل الله أن يهديه ويحل مشاكله مع زوجته الأخرى، وتجتمعوا جميعاً من أجل أولادكم.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.