الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة من سنة ونصف وصار عندي طفل وزوجي بارد من أول ما تعرفنا أحسست مجرد إحساس أنه هكذا وفعلا طلع هكذا بالرغم من جمالي وأنوثتي وحبنا لبعض قوي كثيرا وغزله في كل الوقت. والأجواء مهيأة في البيت من لبس ونظافة وكل شيء لكن هو ما في إلا يأكل وينام مع أن عمله ما فيه تعب أبدا وأنا أكون متعبة أكثر منه لكن عندي رغبة أما هو أبدا مع أن ما يشكو من أي مرض عضوي وقادر على علاقة بأي وقت لكن ما عنده الرغبة أو الدافع في أعتبره كسلا شديدا وكأن العلاقة هم على قلبه. والحمام بعدها يعتبره مشكلة وعذاب. يعني وسطيا كل عشرة أيام مرة وأحيانا تصل شهر أو أسابيع وأنا سوف أجن أصلا حتى الآن وأنا ما أعرف النشوة الجنسية وأحيانا أفكر بالطلاق لكن الطفل والحب والعشرة معقول تنتهي العلاقة بيننا هكذا وخاصة أنه سوف يصير معي أنا الثانية ملل ونفور وأحيانا كره ما الحل؟
أرجوكم أفيدوني أحس بكآبة فظيعة وحلمي بالجنس ضاع ما عاد في مهرب. والمشكلة أن جسمه سليم يعني ليس مشكلة طبيب أو استشاري..
أرجوكم إذا كان في حل لا تبخلوا علي.. ولكم جزيل الشكر وأجركم على الله..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
وأهلاً ومرحباً بك أختي أم حسن في مركز الاستشارات وكلنا أمل أن نقدم الاستشارة المناسبة بإذن الله تعالى.
عزيزتي.. وجدت في الاستشارة أسرة هادئة لها سنة ونصف كانت ثمرة هذه الفترة ولد.. يوجد مودة ورحمة وسكينة وكما ذكرت هناك حب... وهناك أحياناً رومانسية وهذا بغزله فيك وإعجابه بك كأنثى.. والمشكلة تكمن في ( رأيك بأن زوجك بارد جنسياً ... وأنك لم تستمتعي بالجنس بالشكل الذي حلمت به)
وحسب ما وصفت أن عمله غير مرهق وأنه لا يعاني من أمراض عضوية والظروف مهيأة في البيت لهذا الأمر ومع ذلك لا رغبة لديه!!!
أختي.. موضوع الجنس والتوافق الجنسي بين الزوجين مهم جداً، جداً في استقرار الحياة الزوجية ونجاحها ومن الضروري أن يسعى كل من الزوجين لإنجاح هذه العملية لأن لها انعكاساتها على الحالة النفسية والجسدية.. لكن إن حدث خلل أو فتور بين الزوجين وهذا أمر طبيعي لابد أن لا نحكم على الزواج بالانهيار قبل أن نحاول ونحاول أن نجد حلول ونصبر.
وغالباً برود الزوج أو لنقل قلة الرغبة في الزوجة قد تكون لزوجك أسباب نفسية معينة أثرت عليه وقد تكون مؤقتة لأنك كما ذكرت هو وسط.. ويأتيك وتتفاوت المدة لكنه في النهاية يأتيك أليس كذلك؟ وقد يكون هناك مشاكل اجتماعية معينة في العائلة تشغل تفكيره أو عنده ديون وهذه بدورها تسبب برود عند الرجل أو أن هناك أسباب عضوية داخلية هو لا يعلم بها متعلقة كنقص هرمونات معينة وغير ذلك.
وانطلاقاً من عبارتك الجميلة أن بيننا طفل وحب وعشرة أقول لك عزيزتي:
ـ ربما يكون لك تصور معين عن الجنس بسبب ما تسمعين أو تشاهدين وعندما ارتبط بهذا الرجل وجدتيه عادياً فشعرت بخيبة الأمل وهذا وارد جداً.. وهنا أقول لك إن كان كذلك فليس كل ما يعرض في الأفلام أو ما يسمع من حكايات ممن حولكم لابد أن تشترك به كل النساء. الرغبة الزوجية تزيد وتنقص حسب الظروف والنفسيات والأوقات والعمر وهكذا.
ـ اكتبي له رسالة جميلة وعبري فيها عن شوقك الدائم له وحبك وغرامك به.. ثم اسأليه وكأنك تستفسرين هل أنت راض عن علاقتنا الجنسية وهل أنت سعيد معي؟ طبعا لابد أن يشعر أن تخاطبيه بحب. ربما تكون هذه الرسالة وسيلة مساعدة لفتح حوار وتخبريه عما ما في نفسك لكن احذري أن يشعر منك أنك تتهميه بالبرود أو العجز فالمسألة حساسة بالنسبة للرجل.
ـ ركزي على اهتمامك بابنك ورعايته... اجعلي لك هوايات تمارسينها واهتمامات تشغلي بها تفكيرك. قولك (حلمي في الجنس ضاع) أحترم مشاعرك.. لكن مازلت في بداية الطريق وبإذن ستحققين السعادة الجنسية مع زوجك فالحمد لله زوجك لم يتصف بالعجز الجنسي.
ـ ممكن تساعديه في شرب وتناول بعض المشروبات والأكلات التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الزوجين. وممكن تعملي بحث في الإنترنت وستجدين المفيد بإذن الله.
ـ الجئي إلى الله تعالى بأن يديم عليكما استقراركما وسعادتكما فنجاح حياتنا بيده سبحانه وتعالى فالبيوت المطمئنة هي بيوت فيها زوجة صالحة تصلي وتدعي ربها و تخافه وبها زوج يصلي ويخاف الله.
ـ وختاماً..
وفقك الله ورزقك ما تتمنين وزيادة.