الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
أتقدم لكم بطلب استشارة في موضوع حيث إنني متزوجة منذ 14 سنة وزوجي رجل تقي يخاف الله عز وجل لدي 3 أبناء ولله الحمد ألاحظ عليه منذ مدة أنه يحرص على إبعاد هواتفه المحمولة عني وغالبا يقفلها برقم سري..
وجدت منذ فترة إيميلات تصله وترسل من بريده صورا وفيديوهات غير لائقة ... وقد رأيت تلك الإيميلات بمحض الصدفة وقد قمت بإرسال أحدها إلى بريدي مؤخرا فقد خطرت لي فكرة إرسالها من بريدي إلى بريده مرة أخرى مع إظهار الإيميل التي وصلت منه الرسالة في الأصل ..
علاقتي بزوجي جيدة وهو شخص حساس جدا وأنا أحترمه كثيرا لذلك فأنا مصدومة بما أرى، شاكرة اهتمامكم

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة وفقها الله لكل خير
نشكر لك ثقتك تواصلك معنا ونتشرف بتقديم الاستشارة النافعة لك بإذن الله تعالى.
أختي الكريمة
الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية فقد يكون زوجك يمر بفترة يغلب فيها هوى نفسه وضعف في إيمانه فالشيطان حريص ويجري من ابن آدم مجرى الدم فعليك التعاون معه فيما من شأنه زيادة الإيمان من كثرة الطاعات وصيام التطوع وقيام الليل والتذكير بأحوال الآخرة وقصر الحياة الدنيا وليرى منك استقامة وحرصاً على الخير وقدوة صالحة وحثيه على مجالسة الصالحين وحضور مجالس الذكر فكل ذلك مما يرفع الإيمان ويحول دون إتباع خطوات الشيطان ونزغاته واعلمي أن المؤمن رجاع لله وأنت قد وصفت زوجك بأنه تقي يخاف الله وأنه حساس فكل هذا إن شاء الله تعالى مبشرات على أنك إذا قمت بهذه الوصايا سترين تغيرا إيجابياً كبير فعليك بالإخلاص لله في ما تقومين به من هذه الأعمال لتحظي بإذن الله على الثواب الجزيل والحياة السعيدة في الدنيا والآخرة ..
ونسأل الله أن يهدي زوجك وأن يسخره لك ويديم حبكما وألفكما ويرزقكم السعادة في الدنيا والآخرة إنه سميع مجيب ..