الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
متزوجة منذ ثلاثة أشهر وأنا وزوجي على خلافات تعتبر سخيفة يعني اختلاف وجهات النظر وآخر مرة كان خلافنا على شرشف صلاة القصة هي هو يريدني أن ألبس بنطال فضفاض وبلوزة طويلة فضفاضة أو تنورة أو ثوب أمام إخوته وأنا أقول له لا يجوز وإن لبست سوف ألبس شرشف صلاة لأنه لا يلفت كثير هو وأهله رفضوا الفكرة وقالوا إني عنيدة قلت لهم لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وأنا هذا رأيي قال المهم كلمة من هنا ومن هناك اشتد الموضوع وأخرجني من المنزل في ساعة متأخرة من الليل إلى بيت أهلي وقال لي انتظري يومين أو ثلاث وسوف أرسل لك ورقة طلاقك ولم يسأل علي وقد مضى علي تقريبا أسبوعان  و4 أيام ونحن نحب بعضنا كثيرا لا أعلم لماذا حدث هذا الموقف
أرجو الرد على بأسرع وقت

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك على ثقتك في موقع لها، ونسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.
عندما يريد الإنسان حقاً عليه أن يتخير لغة الطلب ووقته ومناسبته، فذلك أقرب إلى التحقيق والإقناع ثم إذا كان الحق متعلق بأمر شرعي وبه أمر رباني فلا حديث غير حديث الحق الآمر الناهي بما شرع لعباده.
وقضية اللباس الشرعي للمرأة أمر حسمه القرآن، وهدي نبينا محمّد صلى الله عليه وسلم، ووصف لباس المرأة أن يكون (فضفاضاً ساتراً غير شاف ولا صاف)، أي لا يصف الجسم ولا يرى منه ما أسفل منه طويلاً واسعاً، وكل لبس انطبق عليه هذه المواصفات هو زي شرعي ساتر.
وتعنت الزوج وأهله لوصف زي معين (بنطلون وبلوزة طويلة) أمر يتنافى مع وصف الزي الشرعي، وإن كانت هناك حالات وآراء متباينة في وصف الزي الشرعي للمرأة، فإنّ العرف في البلد الذي تعيشون فيه أمر له اعتباره، ما لم يخالف الوصف العام لزي المرأة، فالمرأة في السعودية عرفاً وشرعاً لا يمكن أن تخرج بمثل الزي الذي يصف الزوج وأهله، وربما يكون ذلك سائغاً في أوربا أو آسيا أحياناً، ولكن في السعودية فهذا غير مستساغ.
وما يتعلق بإصرار زوجك على الطلاق وتركك لأسبوعين وأكثر بسبب اختلافكما فلا أظنّ أنّ الخلاف جاء إثر النقاش إلا بعد أن احتد كل منكما، ولربما كان هناك من التطاول أو بعض الألفاظ أو التعنت، أو الانفعال الزائد منك أو منه، ولعل هذه المدة تكون قد هدأت فيها النفوس والجوارح وزاد بينكما الشوق، فعليك أن توسطي أحداً من الحكماء والفضلاء، مع إمكانية التواصل مع زوجك عبر رسالة نصية على الجوال، وبيان وجهة نظرك وأنك تأسفين إن كان هناك خطأ، وأنك ما أردت إلا رضا الله تعالى وحفاظاً على بيتك وعرضه وشرفه، ورغبة في أن يكون بيته بيت عفة وطهارة.
كوني أكثر صبراً واسألي الله من فضله ووسطي أهل الخير والحكمة في التراضي بينك وبين زوجك.
والله الموفق.