الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس التعدد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي أتعبتني كثيرا، وأنا أعيش الآن في حالة صراع هل أطلب الطلاق أم لا؟
فأنا متزوجة منذ عشر سنوات ولم أنجب مع العلم أني حملت ولكن الجنين قد مات ولم أرزق بعده الآن ومع الضغط من قبل أهلي وأهله ومن حولنا قرر هو أن يتزوج وأنا غير متقبلة الموضوع وذهبت إلى بيت أهلي وطلبت الطلاق وهو بدأ في الهروب وعدم الرد على اتصالاتي وأنا أصبحت نفسيتي جدا متعبة ماذا أفعل؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
كيف حالك؟ أتمنى أن تكوني بخير وعافية. وأن تكوني أكثر هدوءً واطمئنانا فموضوعك سهل لا يحتاج للقلق..
أولاً : عدم حملك أمر من الله كتبه عليك وقد يكون ابتلاء من الله ليختبر صبرك وقوة تحملك لتزيد حسناتك عند الله ويكفر بها سيئاتك..
ثانيا: زوجك لم يخطئ فمن حقه أن ينجب ويتزوج بأخرى فهذا من حقوقه التي شرعها الله له فلم يذنب ولم يرتكب خطأ..
ثالثا: لا تعلمي أين الخير من الله فقد ينجب أطفالا وينفعونك ويبرون بك، أو قد يرزقك الله بذرية بعد زواجه فقد حدثت لكثير من الناس..
فلا يعلم الإنسان أي الأمور خير وقد قال الله تعالى: (وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا)
رابعاً: احتسبي الأجر من الله فما أخذ منك إلا ليعطيك جزاء الصبر عند الله جزاء عظيم بغير حساب..
وفقك الله وأصلح بالك ورزقك من واسع فضله إنه سميع مجيب.