الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم.. جزاكم الله خيرا على الموقع..
أتمنى أنكم تفيدوني في أقرب وقت ممكن، متزوجة من سنه ونصف، ليس لدي أطفال، مشكلتي أن زوجي لديه صديقة في العمل بينهما صداقه وكلام عندما اكتشفت الأمر كان في بداية زواجي.. أول أسبوع كانت ترسل لها رسائل في آخر الليل وأنها ستغيب وهكذا مع العلم هو موظف مثلها ليس مديرها ومنها بدأت أبحث وجدت أن وفي خطوبتنا ينقل لها كلاما عني ويهديها الأغاني والأشعار سكت وقلت علاقة زمالة وبعدها زاد الأمر رسائل كلمات تكون سطحية ومضمونها مسموم تكلمت معه ولم يعطني شيئا أنه انتهى منها ومن علاقتها، والآن يرجع ويتحدث معها وكل مرة يقول هي انتقلت من عندنا ولكن يرجع أيضاً وأرى رسائلهم أوجعني قلبي، والله لا أدري لست بقرب أهلي وأحبه وهو من أقربائي وتزوجت قبله وكان زواجا فاشلا، لا أريد أن أقول خائفة من الطلاق لا ولكني أريد أن أحكم بالعقل وممكن للعقل أن يحكم بطلاقي منه لا يستحق أن أكون بقربها مع العلم يقول إنه يحبني أصبحت أشك في هذا، يا رب اعطني راحة لقلبي، الآن قلبي يعتصر ألما.. ادع لي..

الإجابة
عزيزي ال
بسم الله الرحمن الرحيم..:schemas-microsoft-com:office:office" />
أختي الغالية.. أولا أصلح الله حالكما وفرج همومك وكتب لك الخير..
بما أنك قلت أنك تحبينه هذا بحد ذاته سبب كبير وقوي أن تتحمليه وتصبري عليه وتحاولي عدة محاولات لإصلاح حاله ولجذبه لك أنت فقط..
أمر الخيانة ليس بسيطا بالنسبة لك ولا لأنثى غيرك لكن يجب عليك معرفة أن علاقات الرجال هنا بمجتمعنا لا تسمى خيانة، فقط يقتصر هذا المصطلح على النساء لأنهم يصغرون غلطة الرجال ويكبرون غلطة المرأة.. زوجك لو كان مكانك لتركك وانفصل عنك وهذا طبيعي.. أما طبيعة المرأة المسامحة وإعطاء الفرصة.. اعطيه فرصة وكوني كريمة من أجلك أنت من أجل حبك وكوني حريصة على بيتك وعلاقتك بزوجك اعطيه فرصة وخذي منه عهدا أن لا يكرر ما يقوم به.. ابحثي عن ما يحب واعمليه له، وعامليه برقة واغمريه بالعاطفة بلطف بشرط أن لا تتنازلي عن كرامتك.
الله يوفقك ويسعدك ويكتب لك ذرية صالحة.
زائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه