الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بداية أسأل الله أن يكتب لكم في عمل تقومون به أجراً ..
مشكلتي تكمن في زوجي.. فأنا متزوجة منذ سنة وشهرين تقريبا, وإلى الآن زوجي لم يقذف ولا مرة واحدة!!
ذهب إلى أكثر من طبيب وأخبره أن كل شيء سليم وأن ما به شيء نفسي ويحتاج إلى وقت! وللعلم فإن زوجي كان له زواج سابق قبل تقريبا 3 سنوات أو أكثر وما أعلمه أنه حدثت له مشكلة سببت له عقدة نفسية وأظن أنها السبب لعدم قدرته على القذف حيث أنه منذ زواجه الأول إلى قبل زواجنا لم يحتلم ولا مرة واحدة وبعد زواجنا لم يستطع القذف!
أنا الآن قلقة جدا ولا أعلم إلى متى ستظل معه هذه الحالة النفسية..
أرجو منكم مساعدتي في أقرب وقت ممكن ,, وجزاكم ربي كل خير ..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك يا أم سعود..
ونشكرك على ثقتك بموقعنا لها أون لاين
الاضطرابات الجنسية لها شق كبير نفسي ومنها سرعة القذف أو التأخر في القذف أو القذف الداخلي أي بدون إنزال للخارج ومنها البرود الجنسي وعدم الرغبة وعدم الانتصاب وغيرها من الاضطرابات الجنسية النفسية أو ذات المنشأ النفسي وأحب أن أطمئنك أن الاضطرابات الجنسية ذات المنشأ النفسي علاجها يحتاج إلى الاختصاصي النفسي ويتطلب ذلك وجود الزوجة في كثير من الحالات لأن العملية الجنسية هي عملية مشتركة بين العمود الفقري للمنزل أو بين الشريكين لذا فدورك هام في مرحلة العلاج النفسي وغالبا ما يتم إرشاد زوجك ببعض التدريبات النفسية البسيطة حسب حالته وتقومان أنتم الاثنان بالتدريب عليها ومن واقع خبرتي العيادية أبشرك بنتائج ايجابية خلال فترة وجيزة جدا حسب إتباع تعليمات الطبيب المعالج والرغبة في التحسن من كليكما
الأخت الكريمة زوجك يحتاج لك في الفترة القادمة يحتاج لتدعيمك ومساندتك له وحبك له ووقوفك بجانبه وتوصيل أهميته بالنسبة لك حتى لو لم يكن هناك علاقة حميمية تتم بشكل سليم كل هذا يدعم ثقته بنفسه ويزيل عنه الهم والغم بإذن الله تعالى
الأخت الكريمة أعلم أنك على قدر كبير من الحكمة والتدعيم بدليل لجوئك إلى بابنا باب الاستشارات النفسية وهذا شيء جيد منك يدل على الحنكة والرغبة في المساعدة وكل هذا سوف يساعد زوجك في الأيام المقبلة من العلاج
أرجو منك أن تسرعي بإقناع زوجك بطلب الاستشارة النفسية الجنسية وأنت معه بحيث توصلين له أن المشكلة تخصكم أنتم الاثنان ويجب عليكم أنتم الاثنان معرفة السبب والعلاج سويا لا تشيرين له بالذهاب بمفردة كما لو أنك تقولين له إنك أنت المريض الذي تحتاج إلى علاج ولكن حاولي أن توصلين له أن العلاقة الجنسية مسؤولية مشتركة بيننا ولابد من تحمل المسؤولية سويا في إنجاح هذه العلاقة
وإن شاء الله يرفع عنكما الله الغمة وتعود الأمور إلى أحسن حالها بإذن الله تعالى
نشكرك مرة أخرى على تواصلك معنا وفقك الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته