الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

زوجي يحب الخروج خارج المنزل كثيراً ، ويفضل الذهاب للاستراحات على البقاء معي، مع أني أحبه وأقدم له كل ما يريده، وإذا خرج مع أصدقائه تجده سعيداً، وإذا لم يخرج تجده غير سعيد، ويدعي أمامي أنه سعيد، وقد قال لي إننا سنسافر في الإجازة معاً، وبعد عودتنا يسافر مع أصدقائه.. كيف أقنعه بحب البيت وعدم السفر مع الأصدقاء؟
أرجو مساعدتي.

الإجابة
الأخت الكريمة سارة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد:
فأولاً: نأسف على التأخير للإجابة على استفسارك.
ثانياً: أبشرك بأنَّ ما سألتِ عنه ليس مشكلة كبيرة، ولها حلها إن شاء الله تعالى، لكن ستحتاج المسألة إلى بعض الصبر، وبذل بعض الأسباب التي ستكون بإذن الله طريقاً للحل والنجاح والوئام. وأنتِ امرأة عاقلة ولبيبة (كما يدل عليه سؤالك وشدة حرصك على زوجك وعلى حياتكما الأسرية).
ثالثاً: عندي بعض الأسئلة التي أرجو الإجابة عنها حتى تتضح الصورة أكثر وأكثر، ومن ثمَّ سأرسل الإجابة إن شاء الله عاجلاً، وعسى الله أن يبارك وأن ينفع:
س1: كم لكما من الوقت وأنتما متزوجان؟
س2: هل زوجك ملتزم أم أنه بين.. بين.. هل يشرب الدخان مثلاً؟ هل عندكم في البيت ما يسمى بـ (الدش)؟
س3: هل رأيتِ زوجك ورآك عند الخطبة؟
س4: إذا كان زواجكما من مدة بعيدة.. فكم عندكم من الأولاد؟
س5: هل عندك معرفة بطبيعة لقاءاتهم في الاستراحة؟
الأخت سارة: تقولين في السؤال: (.. وإذا لم يخرج تجده غير سعيد، ويدّعي أمامي أنه سعيد..) هذه العبارة تدل على وجود نوع من الاحترام والتقدير من زوجك، وهذا مما سيسهل المهمة إن شاء الله تعالى.
أسأل الله تعالى أن يصلح الأمور وأن ييسرها وأن يعيذنا من الشيطان الرجيم.