الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
مشكلتي باختصار.. زوجي يحب (الزعل) ومن أتفه شيء (يزعل) وأوقات دون سبب.. كثيرا أرجوه أن يقول لي ماذا فعلت؟ ويرد لا شيء.. أنا هكذا.. وأظل أتعذب حين يعاملني بجفاء وبرود ويتجنب الحديث معي… أبكي ولا يبالي وأظل أتحدث ولا يصغي بل على العكس يسكتني أو يهددني بالخروج..
مشكلتي بكل بساطة عندما أزعل أرضى سريعا، عكسه تماما يظل بالأيام لا يحدثني حتى وصل الأمر أن أراضيه رغم أن الخطأ صدر منه… حتى تعود أن أبادر أنا..
أريد حلا.. أريد أن أرتاح… حاولت أن أتجاهله حتى يرضى وحده لكن لم أنجح في ذلك بل على العكس لا يبالي..
أريد أن يشعر بقيمتي وأن يحسسني بأهميتي وقت الزعل كأنه لا يعرفني.
أريد حلا لنفسي.. ماذا أفعل لنفسي حين يكون هكذا معي؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
الأخت Sarona.. من السعودية وفقها الله..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد..
أسأل الله أن يوفقكم ويحفظكم من كل بلاء..
ابنتي أخيتي.. ادع الله كثير والزمي الاستغفار وأكثري من السجود والدعاء..
كما أني أنصحك أن تتركي زوجك بحاله حيث إن الدنيا الآن أصبحت مليئة بالتوترات ضغوط الحياة صعبة، الإنسان يجاهد بها كل شيء تحتاج لصبر وسعة بال..
لذلك لا يلزم أن يكون غاضبا منك.
وأنت اتفقي معه إذا كان في أمر يغضبه منك يقول لك وفقط، حتى ما تجلسي تسألي ويغضب وتكبر المشكلة بينكما وهو أصلا ليس منك..
فأكرر إذا رأيت أنه يكتم اتركي له حاله وأحضري له عصير الليمون بالنعناع وقدميه له مع ابتسامة، ممكن تعملي له مساج خفيف، أو تقدمي له نوعا من الحلويات يحبه أو تتكلمي بشيء متأكدة أنه يحب يسمعه، وإياك أن تسألي ماذا بك.. إياك. ويمكن تقدمي له العصير وتجلسي على جانب تعملي شيئا خاصا بك أو تقومي تعملي شيئا لا تقابلي أحيانا يغضب أكثر، وأنت (أطيلي) بالك ووسعي صدرك وأشغلي نفسك يا ابنتي بشيء بعيدا عن الزوج ولا تحملي نفسك كل شيء حتى الذي يفرحك والذي يغضبك..
هذا ما أدين به لله..
وصلى الله وسلم على نبينا محمد..