الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
زوجي يستيقظ وهو نائم ويقوم بتصرّفات غريبة جدّا وشكله يصبح أغرب ومخيفا ، وأشعر أنّ عضلات جسده تبدو كلّها مشدودة وعيناه مفتوحتان وأحيانا ينظر إليّ بشكل غريب، فهل هذا أمر طبيعيّ أم يحتاج إلى متابعة طبيب وهل يمكن أن يؤذي أحدا أو يؤذي نفسه ؟
عمر المشكلة
20
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
أظنّ أنّ عامل الوراثة له دور، أو أنّ جلساته أمام الكمبيوتر ساعات طويلة تقريبا طوال اليوم نظرا لارتباطه بعمله .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
التفكير الزائد
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
لا يوجد

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة سمسمة
هناك الكثير من الاضطرابات النفسيّة والجسديّة التي تسبّب اضطرابات النوم ، وكنت أودّ أن تستفيضي في الحديث عن ظروف زوجك المرضيّة أو بعض المشاكل التي يعاني منها
وقد ذكرت في رسالتك عن اعتقادك أنّ هناك عاملا وراثيّا فيما يحدث لزوجك وكنت أتمنّى الحديث بشكل أوسع .
وهناك كثير من المشكلات المتعلّقة بالنوم تنشأ من أمراض لا علاقة لها بالنوم مثل قصور القلب والسكّر ومرض الزهايمر ..
وكلّ هذه الأمراض ترتبط أحيانا بعوامل عمريّة معيّنة، فالرجاء عزيزتي الذهاب إلى طبيب متخصّص .
ولكن عزيزتي هناك بعض الأساليب التي تبني اُسلوب حياة صحّيا كممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام ، لأنّها تساعد على سرعة الخلود إلى النوم والحصول على قسط أكبر من النوم العميق والاستيقاظ لفترات أقلّ أثناء الليل ..
الالتزام بنظام غذائي صحّي
يجب أن يلتزم الإنسان بنظام غذائيّ يشدّد على تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة .
الالتزام بتمارين الاسترخاء والبعد بقدر كاف عن التكنولوجيا لكي يسترخي المخّ .
الالتزام بمواعيد محدّدة للنوم و الاستيقاظ .
أنتظر جديدك على موقعنا المتميّز وأهلا بك صديقة دائمة .