الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
زوجي يضربني ويخونني ولم ننجب أطفالا منذ تسع سنوات ، أريد منه الطلاق وهو رافض تماما .. وأريد رفع قضيّة خلع ، ولكنّ أهلي لم يوافقوا وطلبوا منّي الانتظار سنة
ما رأيكم ؟ ماذا أفعل ؟
عمر المشكلة
تسع سنوات .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
عادات الزواج الخاطئة .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
مسامحتي له .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
النصيحة .
تدخّل إخوته .
تدخّل إخوتي .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة طيف من السعوديّة أعانها الله .
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد :
أوّلا أسأل الله أن يفرّج كربك ويرحم حالك ويختار لك الخير .
عليك بالاستغفار والدعاء يا غالية .
ثانيا - أخيّتي قال الله تعالى :"ولهنّ مثل الذي عليهنّ"
وقال :"ولقد كرّمنا بني آدم " سبحانه وتعالى .
لماذا هذا الزوج يتجرّأ عليك ويضربك ؟ هل لأسباب أمره الشارع أن يضربك من أجلها أم لطغيان وتهوّر !
عليه:
1- لا بدّ من إيقافه عند حدّه وإلزامه بالأدب معك .
2- لا بدّ من التفاهم معه هل يريد الإمساك بالمعروف أو التسريح بإحسان ؟
3- لا بدّ أن يتفاهم معه أولياء أمرك .
4- من حقّك الانفصال عنه والخلع ولو أثبتّ عليه قضيّة مدّ اليد في أقرب مكتب شرطة لكم سوف يكون من مصلحتك ولا يحقّ لأهلك إجبارك على البقاء عنده .
5- نصيحتي لك فكّري كثيرا في الأنفع لك وإيجابيّات وسلبيّات البقاء أو الانفصال .
هذا وصلّ اللهمّ وسلّم على نبيّنا محمّد .