الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين


17 - جماد أول - 1438 هـ:: 14 - فبراير - 2017

زوجي يعاني من تشوّه خلقي في الطول!


السائلة:ماجدة

الإستشارة:خالد بن عبد الله بن شديد

السلام عليكم ورحمة الله
أنا متزوّجة منذ شهر ولزوجي تشوّه خلقي في الطول ( يعني من يراه عن بعد يقول عمره اثنتا عشرة سنة، وعندما تقترب منه وتراه وجها تقول عمره ثلاثون سنة).
يتعب بسرعة من أيّ مجهود يقوم به ، حتّى العلاقة الخاصّة يداعب ويبيّن أنّه ذو رجولة لكن منذ البداية ....... يرتخي ويتعب ويطلب استراحة مع أنّه يمضي في المداعبة و و و .... أقلّ من خمس دقائق .
أحّس أنّ كبريائي وأنوثتي ضائعان معا ..
جرّبت اليوم ودخلت النت لأتعلّم شيئا من أجل الإغراء .
آسف على صراحتي لكن ماذا أفعل اليوم ؟ لقد متّ قهرا منذ اليوم الثالث من زواجنا وأنا في هذه الحيرة ، وكلّ يوم أضيع وأبعد الهمّ عنّي ، لكنّي اليوم لم أقدر .. والله تعبت أريد حلّا ، لا أريد أن يضيع عمري بلا جدوى ..أرجوكم ...
عمر المشكلة :
شهر .


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه ومن اتّبع سنّته إلى يوم الدين وبعد . أختي الكريمة ( ماجدة ) عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد - سأجيب على استشارتك على شكل نقاط كالآتي :
1- بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير .
2- التوافق في الفراش لا يأتي إلاّ بعد حين ويحكم الحياة في بدايتها الخجل والخوف والتردّد فعليك بالصبر فستنالين ما يسرّك .
3- الشكل والهيئة للرجل كما تحبّ المرأة ، لا يحصل للمرأة كما تريد وترغب إلاّ أن تكون غنيّة جدّا وتشتري الرجل بمالها بعد تفرّسها في الرجال ومعرفة من يلائمها فقرا لحاجته وجماله لحاجتها ، أو تسعى هي لخطبة من تريد حتّى يحصل مطلوبها ، ومن الطرائف في هذا قديما(قصّة ): أنّ امرأة دخلت على تاجر وكشفت عن وجهها فإذا هي كشفت عن فلقة قمر وقالت آتي إلى السوق وأتفحّص الرجال حتّى وقعت أنت في قلبي ورضيت نفسي بك وأريد الزواج منك فأخبرها أنّه متزوّج واتّفقا على نوبة يأتيها فيها لا تحسّ بها زوجته الأولى . وبعد سنين أحسّت الزوجة وطلبت من جاريتها تتبّع زوجها والسؤال عنه حتّى عرفت أنّه يخرج من دكّانه إلى زوجته الجديدة فكتمت الأمر وكأنّها لا تعلم ، فلمّا توفّي زوجها أرسلت الزوجة القديمة بالعزاء وإرث الزوجة الجديدة إلى ضرّتها ، فقالت الضرّة التي هي الزوجة الجديدة لقد طلّقني منذ زمن ولا يحقّ لي إرث. أمّا القصّة في هذا الزمن فقد كانت أمنيّتها الزواج من جميل صاحب منصب فتتبّعت الجرائد حتّى وقع قلبها على شخص ، فسألت عنه ما يحبّب الزواج منه وعلمت أنّه مطلّق مؤخّرا وله أولاد ، فذهبت إلى السكرتيرة وعرفت بعد كلام وإهداء أنّه سيسافر إلى مدينة جدّة ورقم مقعده فحجزت للذهاب إلى جدّة بجواره ملاصقة له في المقعد وما نزلت بجدّة إلاّ وقد أقنعته بالزواج منها وعادت من المطار وتمّ الزواج بعد ذلك. أمّا العادة لدى الكثير من النساء أنّ المرأة لن تخطب لنفسها، لذا يجب عليها المحافظة على زوجها الذي أتاها وقصدها وجهد للحصول على الزواج منها مثلك ، لذا لديّ لك حلاّن :-
4- الرأي الأوّل (طلب الطلاق عاجلا إذا ضمنت أنّك ستتزوّجين ممّن تريدين وترغبين وتحبّين ولن تندمي أبدا هنا لأنّك ضامنة الزواج ممّن يغضّ بصرك ويحصّن فرجك) .
5- الرأي الثاني وهو الرأي الذي أنصحك به وأخبرك به وأنا لك ناصح وهو الصبر على هذا الزوج وعدم العجلة ، لأنّ الحكم على الزواج يكون بعد سنة وبعد الانسجام ومعرفة الأسباب ، لأنّ بداية الزواج لم تستقرّ فيها النفس مع الجهل بمتطلّبات الزواج ، والكثير من الأزواج يجهلونها والحياة يغلب عليها الحياء والخجل والحرج والمجاملة والخوف والارتباك، لذا الصبر هو العلاج الناجع .
6- ثمّ يأتي بعد ذلك التبيين بأنّ الرجل أسرع من المرأة، ولكن يجب على المرأة أن تبيّن للزوج بالتلميح بأيّ طريقة أنّ المرأة تتأخّر عن الرجل في انتهاء حاجتها منه ، لذا عليه الصبر حتّى تنتهي نهمتها منه ولا ينزع حتّى تنتهي .
7- والتنبيه للزوج على ثقافة الفراش تكون بأخذ دورة تدريبيّة لكما معا وكذلك المشاركة في مجلّة (حياة ) تابعة لمجلّة الأسرة وكذلك مجلّة ( فرحة ) ولها موقع إلكتروني ولكن شراء العدد ووضعه للقراءة إذا كان الزوج يقرأ ...
8- إرسال رسائل نكت وطرائف في هذا الشأن ، فإنّ هذه الرسائل تبرمجه لك مع الزمن ويكون كما تحبّين .
9- المصارحة إن استطعت ، ولكن بعد عشرة أشهر تقريبا أو سنة ونصف بأنّك محتاجة أكثر ممّا يتوقّع ، وعليه اتّباع العلاجات أو الاستعانة بطبيب مختصّ يتدرّج معه بالأدوية والإرشادات إلى أن يصل إلى العمليّة الجراحيّة لزرع ما يقيم صلبه ولكن لا يلجأ إليه إلاّ مضطرّا .
10- مع ذلك عليك بالتجمّل له وإغرائه ودراسته وتأمّله حتّى تستطيعي معرفة مداخله وما يحبّ وما يكره وسلبيّاته والسعي في علاجها ، والإيجابيّات ومدحها وإحيائها كلّما ضعفت .
11- وفّقنا الله وإيّاك لخير الدنيا والآخرة وأعانك وصبّرك .

( عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في أعلى الإجابة على اليمين .. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه )



زيارات الإستشارة:897 | استشارات المستشار: 232


الإستشارات الدعوية

أشعر أن الله غاضب علي وأنني فتاة سهلة وسيئة!
الدعوة والتجديد

أشعر أن الله غاضب علي وأنني فتاة سهلة وسيئة!

فاطمة سعود الكحيلي 18 - ربيع أول - 1434 هـ| 30 - يناير - 2013


الدعوة والتجديد

أحيانا أتثاقل على الصلاة وأشعر بأنها ثقيلة!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )4985

الدعوة والتجديد

أريد حفظ القرآن كاملاً لأبشر معلمتي !

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3089


استشارات إجتماعية

والد صديقتي يستدرج البنات!
قضايا اجتماعية عامة

والد صديقتي يستدرج البنات!

د.ميساء قرعان 07 - ربيع الآخر - 1430 هـ| 03 - ابريل - 2009