الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وتدخلات الآخرين

السلام عليكم ورحمة الله
أرجو أن تسعفوني بحلول حتّى لا أقع في الخطإ .
زوج أختي كان مسحورا قبل أن يتزوّجها بفعل فتاة كانت تحبّه وتعالج عند شخص قريب يدّعي أنّه راق و الجانّ المسلم يساعدونه ! وأخبره أنّه عندما يريد أن يتزوّج يجب أن يخبره حتّى يحصّنه بطريقته !
تزوّج أختي منذ سنة دون أن يخبره وعاشا أيّاما عصيبة، كانت أختي تشتكي وتخبرني أنّها تريد الانفصال وأنا أصبّرها وأهدّئها ، وزوج أختي بحكم أنّي أعلم أنّه كان على علاقة بأختي سابقا كنت أحادثه وأحسبه مثل أخي .. كان يشتكي هو الآخر من تصرّفات أختي وأصبح يقارنني بها كوني لست مثلها وأنّ أخواته يمدحنني ، و بحكم أنّنا توأمان فشخصيّتي مختلفة وأنا خدومة عكسها ..
علاقة أختي وزوجها تزداد سوءا بعد سوء إلى أن قرّرا الانفصال ، وقد أخبرها أنّ له شخصا من جماعته يعلم بالسحر والعين وربّما يكون آخر حلّ لهما .. اتّصل به وأخبره بما حدث فأتاه وقال أخبرتك أن تأتيني لكن هذه المرّة زوجتك هي المريضة ولست أنت فهي تحمل الجانّ وأنت متأثّر منها .
المهمّ أنّه سعى ليعالجهما ، وكانت أختي تخبرني بما يحدث وكنت أستغرب من طريقته حيث كان يعرف كلّ الماضي وأخبرها أنّي أيضا مريضة وأحتاج إلى العلاج لأنّي مخطوبة وأموري معقّدة ولا تتمّ ..
أخبرت أمّي أهلي و كنت غير مقتنعة تماما لأنّني ولله الحمد محافظة على صلاتي وأذكاري ، لكنّهم أصرّوا وأصرّ هو على مجيئي وكان يخبرهم أنّ علاج أختي من علاجي ! صعقت ورضخت للأمر وقبلت بعلاجه لي ، لكن الغريب أنّه قبل بعلاجي بدون أجر ! أخبرني أنّني الآن وأنا معه يجب أن أكون صريحة معه .. عرف ماضيّ السيّئ وعرف كلّ شيء وتعجّبت لذلك وكنت أكذّبه ، لكنّه كان واثقا تماما من حديثه إلى أن عرفت أنّه يتواصل مع العالم الآخر ليخبروه بكلّ شيء عنّي لأنّه طلب اسم أمّي ولم أرتح له أبدا فصارحته ، ولأنّني لا أفقه في الدين كثيرا استطاع أن يقنعني .. علم بعلاقتي مع خطيبي وأخبرني ألاّ أثق به لأنّه كاذب وله علاقات سابقه .. توتّرت علاقتي بخطيبي بسببه وكان صادقا حيث خطيبي كانت ومازالت له علاقات بغيري .
أصبت بالإحباط الشديد لأنّني كنت أحبّه وكنت متعلّقة به جدّا .. أخبرني الراقي ( رغم يقيني أنّه كاهن ) أنّه سيقف معي في محنتي وأصبح يتقرّب إليّ ولأنّه شخص كبير ومتزوّج ولديه أبناء وبنات في عمري كنت أظنّ به خيرا .. للأسف خاب ظنّي فيه لأنّه أصبح يتقرّب منّي جسديّا ، ولم أكن أستوعب حينها وكنت لا أريد أن أظلمه ، طلب منّي صورة في بداية الأمر وكنت أرسل إليه ، لكنّي أخيرا لم أعد أرسل إليه صوري. في اليوم الأخير من علاجي كنت أقيم عند أختي بحكم أنّ الراقي لا يأتي إلاّ عندها لمقابلتي ، ولأنّ أختي بعد علاجها شاء الله أن تحمل ولله الحمد وأصبحت تتعب وقد كنت أساندها... اقترب منّي بشدّة وتحرّش بي وهنا كانت الطامّة -نسيت أن أخبركم – في اليوم الأخير عنده قام بالتبخير بحجامة وقد كتب عليها كلمات غير مفهومة ! وعندما فعل فعلته بكيت بشدّة وصدمت به ، وعندما رآني أبكي أشعل نارا بالمبخرة وأطفأها بسرعة وظللت حتّى هذا اليوم أجهل لماذا ؟! المهمّ أنّ علاقتي به انقطعت منذ ذلك الوقت وحذفت أرقامه ولم أخبر به أحدا .. نأتي إلى صلب المشكلة ، زوج أختي الآن يطمئنّ عليّ بين حين و آخر ، أحسّ أنّني لست على ما يرام فشعر أنّه بسبب الراقي .. وعرف بطريقته ما حصل ( ربّما لأنّه كان يلبس خاتما أعطاه إيّاه الراقي لتحصينه رغم أنّ الراقي هو أيضا يلبس خاتما وأراه يكتب عليه كلمات غير مفهومة )! غضب زوج أختي منه وأخبرني ألاّ أصارح بفعله أحدا حتّى أختي ، وذهب وصارحه وانتهى الموضوع بسكوت الأطراف وإغلاقه ! الآن زوج أختي يخبرني أنّ علاقتي مع خطيبي لن تتمّ لأنّ الذي عالجني أعجب بي وجعل الجنّ يحومون حولي ولا أستطيع الزواج إلاّ منه أو من غيره ، وحتّى أتخلّص منه يجب أن يتقرّب منّي لمدّة ثلاثة أيّام لكي يبعدهم عنّي ولأنّ المعالج لا يستطيع أن يخلّصني حتّى لا يتضرّر هو أو أهله ، فتكفّل به زوج أختي ..
زوج أختي أصرّ أن يتقرّب إليّ لكي أتخلّص منه و أقسم أنّه لا يريد سوى أن يراني سعيدة مع خطيبي ، وهو مجبر لأنّه يرى الجنّ أحيانا ولا يستطيع أحد تخليصي - من الذي معي - سواه .. أنا غير قابلة بهذا الأمر إطلاقا وأخاف أن أضعف .
لا أستطيع إخبار أهلي حتّى لا تنقطع علاقة أختي بزوجها لأنّها في أشهرها الأخيرة ..
اتّصلت هاتفيّا بالهيئة لكي أبلّغ عن المعالج الكاهن رغم أنّني لا أعلم رقمه ولا سكنه الآن لأنّه تمّ تغيير سكنه ، أخبروني أنّهم لا يملكون صلاحيّة ويجب إخبار الشرطة .. لا أستطيع أن أخبر الشرطة لأنّني لا أريد الفضائح حتّى لا تتضخّم المشكلة ! اتّصلت مجدّدا لكنّهم لم يجيبوا .
ماذا أفعل فأنا لا أريد إلاّ الاستقرار ؟ .. أصبحت مداومة على قراءة سورة البقرة يوميّا ولله الحمد ، ومازلت محافظة على الصلوات في أوقاتها لكنّي الآن في حيرة ..
أرجو ألاّ تتأخّروا عن الردّ ، ونبّهوني بردّكم من خلال رسالة تحمل رقم هاتفي .
أسال الله لكم السداد والتوفيق .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي السائلة : نشكر لك ثقتك وسؤالك .
1. أوّلا : نحذّرك من الرضوخ لطلبات زوج أختك , لأنّه ليس عنده علاج , لقد كذب عليك أوّل مرّة وليس ببعيد أن يكذب عليك مرّة أخرى , كما اتّضح لي من سطورك .
2. ثانيا : عليك الاتّصال بلجنة مكافحة الابتزاز , ستجدين الرقم عند الهيئة أو الشرطة ، وتأكّدي أنّ الموضوع سيتمّ التكتّم عليه بشكل كامل لأنّ الموضوع سيكون بإجراء رسميّ جدّا .
3. ثالثا : اشرحي لأختك الأحداث وما يدور حولها، وحذّريها من زوجها وموقفه تجاهك فلا أمان له - ولا لطفله -، فسلامتها الابتعاد عنه .
4. رابعا : حين تشرحين الأحداث لتكن أختك هي الشاهدة على كلّ ما حدث , كون أنّ هذا كلّه حدث في منزلها .
5. خامسا : اشرحي الموضوع بالتفاصيل لشخص تثقين فيه من أهلك .