الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم و رحمة الله وبركــاته..
وفق الله القائمين على هذا الصرح الشــامخ .. وجعل ما تقدمونه في ميزان أعمالكم بــإذن الله .
أنــا أرسل مشكلتي وكلي أمل أن أجد الحل هنــا .. مرت حيــاتي بظروف صعبة .. وكلمـا وقفت على قدمي بعد السقوط
أتعثر من جديد .. نظرتي سلبية للحيــاة إحبــاط لكني لم أستسلم وسـأواصل كفــاحي لأن هذا ليس ذنبي بل الظروف التي من حولي أثرت في .
فقدت أخي قبل سنة تقريبــا (سجن) أخذت 7 شهور لا أستطيع مقابلته أو سماع صوته من الحزن .
بعد ذلك استطعت أن أتخطي الأزمة, هو كان ملجأي بعد الله والحضن الحنون, والسامع لهمومي وأوجاعي ملبي لطلباتي .
لكن الآن تغير الحال .. أبي متكاسل وأمي مهملة .. ولا تلبية طلبات ولا نحظى بفرصة للجلوس مع أبي ,
افتقدت عنصر الرجل من حياتي وأصبحت نظرتي للرجال تشاؤمية ..
وأختي لا تتكرم بوقتها لتحكي معي .. وتتنرفز من أقل فعل أعمله معهــا وتنهرني قبل أن أجلس إذا كنت متضايقة لكن الآن اكتشفت أنها أكثر مني حاجة إلى احتواء ..
(وأنا لا أقول هذا لأبرر لنفسي ما أفعل ولكن لكي تتضح الرؤية )
المشكلة الآن أيضا أصبحت أتعلق بالرجال .
أعمامي في نفس عمري، أجلس معهم طول الوقت، والكل يعرف أني أفضل جلسات الشباب على البنات والمشكلة ليست هنا
الآن أي منتدى أسجل فيه فقط للاستفادة وإنزال المواضيع وتكون لي خطة مسبقة أن أجد لي فتيات وأكون معهن صداقات
وليس من أولوياتي مصادقة الشباب أو التعرف عليهم "
لكن في ردودهم على مواضيعي .. وأنهــا تلفت الانتباه , والتعليقات الأخرى ما يذهب العضو عن بالي تعبت أهرب من المنتديات والفيس بوك  .. وأعطل عضويتي .. إذا أحسست نفسي مرة انشغل تفكيري في عضو .. أخرج من المنتدى لكن الآن سجلت في منتدى جدا رائع .. واستفدت منه كثيرا لكن فيه عضو مركزه .. مستشار للموقع .. ما يذهب عن تفكيري الآن ..
لأنه معجب بموضوعاتي ويمدح فيها طول الوقت .. لم يحدث بيننا كلام ولا شيء
ولا أعلم عنه شيئا و لا أريد أن أعرف .
فكرت أترك المنتدى لأني تعبت.................. لكن مللت الهروب
وليست أول مرة تمر علي " أخـاف على نفسي وخصوصــا أني لا أؤمن بالعلاقات في قرارة نفسي
أغلب صاحباتي عندهم شباب وتحادثهم جوال .. لدرجة العشق "
لكن ما في يوم وافقتهم على هذا الشيء ..
سبيلي الوحيد الهروب .. و لكن إلى متى
أكره أن أرى نفسي ضعيفة لهذه الدرجة وعاجزة
أخــاف أن تزل قدمي .. وأقترف الخطأ الذي دائمــا كنت أفزع منه

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الأخت m وفقك الله.
التعثر في الحياة لا يعني الفشل، كما أنّ التقدم لا يعني النجاح المطلق، فالحياة بين تقدم واستقرار، كما يمر بها بعض المنغصات لكونها الدنيا التي لا تصفو لأحد، ولو صفت لأحد من البشر لصفت لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
الأخت الكريمة نسأل الله تعالى أن يفرج كرب أخيك ويفك سجنه ويجعل ذلك تكفيرا له وأن يصلح حاله ويخرج عائدا لربه وأهله.
أما حالة الاضطراب التي يعيشها البيت وتمر بها الأسرة، قد تكون أمرا طارئا بسبب ما تعرّض له الأخ، ولكن يمكنك في ظل هذا الظرف أن تتعايشي مع واقع من خلال الانصراف الكلي في كل وقتك وبكل جهدك للعمل سواء في البيت أو القراءة أو ممارسة هواياتك حتى تستثمري وقتك وتصرفي هذا الضغط النفسي الذي قد يولد بعد ذلك أضرارا.
أما أختك فهي تمر بما تمرين به فعليكما أن تتفقا أنكما معا في قارب واحد يحتاج كل منكما للمساهمة معا للنجاة، فلتحاول كل واحدة منكما أن تساعد الأخرى وأن تكون لها صاحبة، فذلك سوف يخفف كثيرا من الضغوط عليكما.
أما كرهك للرجال بسبب موقف أبيك فهو مبرر خاطئ، وعليك أن تعلمي أن لكل فرد رجل أو امرأة حالات يمر بها من السعادة أو غيرها، ولذلك علينا أن نقدر ذلك.
أما جلوسك مع أعمامك فلا أرى له مبرر، وعليك الانصراف لما هو أهم، ولا يعني هذا الانقطاع عن المحارم الشرعيين وقطع الصلة، ولكن تكون في حدود وخاصة أنّ أعمامك من نفس سنك، وهذا ما يسبب حرجا قد لا تلحظيه الآن.
أمّا مشاركاتك في الإنترنت والدخول إلى المنتديات، فعليك الاختيار الأمثل منها، وما هو مفيد، وما يتعلق بالمرأة والفكر، ولا يغرنك مدح الشباب أو الأعضاء، فهي حبائل الشيطان ينثرها في قلوب وعقول الفتيات، فكوني أشد حذرا واعلمي أن مثل هذه المواقع والمنتديات لا تخل من فائدة ولكن يجب التعامل معها بحرص وعناية وحفاظ على مبادئ وقيم ديننا.وفقك الله لكل خير.