الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله
أنا أكره أبي هو تزوج امرأة ثانية على أمي وأنا صغيرة وطبعا أهملني من الفلوس عشت طفولتي كلها ما أعرف هذا أبي أصلا ما أدري متى بالضبط عرفت أنه أبي..
ضربني مرة ليلة العيد لأن بنته من زوجته الثانية ابتلت علي، ومرة ثانية صرخ علي في العيد لأني طلعت بعد ما دخل مع ولده ما عمره أعطاني عيديه.
دخل في يوم تخرجي من الثانوية ووجدني عند أهلي يباركون لي بدأ يتشمت و يقول تباركون لها لماذا هي امتياز، مع أني كنت جيد جدا مرتفع، ما أخرجني أنا أعيش في بيت أخي مع أمي عندما كبرت وتزوج كل أخواتي كان دائما يتلمسني أشعر بالقرف منه ومن شكله لا أطيقه ، والآن يطمع في راتبي كل ما رآني  يطلب مني فلوس  .. يكفي أنه شحذ فلوس من أقربائنا تركني في حالة خوف من العنوسة لأن سمعتنا صارت تفشل
أشعر بالموت بل أخاف أذهب لطبيب نفسي أهلي أخاف ينادوني بالمجنونة مع أني بدأت أحس أن عقلي ما عاد في مكانه

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يسعدني تلقي استشارتك عزيزتي – أنا لا ألومك أبدا على إحساسك بالخوف والقلق وعدم الأمان وإحساسك بأن والدك غير مهتم بك ونظرته مادية جدا.
أولا أنا أرى أنه مهما كان هذا والدك صحيح أنه لا يحمل أي صفة من صفات الطيبة ولا العطف كما ذكرت ولكن في بعض الأحيان الإنسان يكن تحت ضغط قوي يجعله يتصرف بشكل ينفر الأشخاص منه بدون ما يشعر.
والدك يعاني من عدم التوازن في حياته على الرغم من أنه متزوج بأخرى غير والدتك ولكن هل فكرت هل هو سعيد مع الثانية أو لا ؟ هل يلقى ضغط من قبلها بعدم الاهتمام بكم وإهمالكم بهذا الشكل ؟ لا أريدك أن تكوني سلبية أختي الغالية إن كان هذا هو طبعه من زمن فلا تشعري بالانزعاج لا يمكن إصلاح البشر أو تغييرهم إلا إذا أرادوا هم  ذلك.
أنا أنصحك أن تبحثي عن شخص تثقون به وله مكانه عند والدك حتى ينصحه ويتحدث معه عن معاملته معكم ربما يرجع إلى صوابه ويعرف أنكم بحاجة له .
كما أنصحك أن لا تضعي نفسك في دائرة مغلقة وتحصري تفكيرك به لك حياتك العملية الآن اهتمي بها ابحثي عن ما يشغل حياتك سواء بالذهاب إلى دورات تعليمية تستفيدين منها أو قراءة بعض الكتب التي تساعدك في الوقوف أمام الصعاب ومواجهة أي مشكلة وهذه الكتب كثيرة عن تطوير الذات وكيف تكوني قوية وواثقة من نفسك وقدراتك .
كلمة أخيرة : مهما قسى الإنسان أو ابتعد عن الطريق الصواب سيأتي يوم ويرجع إلى صوابه ويعرف تقصيره .
ادع له بالهداية في صلاتك وسيستجيب لك الله عز وجل وخاصة عندما تكوني صادقة ومتوكلة على الله .
تمنياتي لك بالتوفيق والخير .