الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
تعرّفت إلى شابّ من خلال "النت" وأعجبت به وظللنا نتكلّم عبر "الفيسبوك" ... وبعد ثلاثة أيّام من التعارف طلب رقمي فرفضت ، لكن أقنعني أنّه سوف لا يفعل شيئا يؤذيني .. تطوّر الأمر وظلّ يكلّمني عبر "الفيس" ويقول كلاما رديئا فتضايقت وقلت له أنا لا أحبّك ولا أريدك و لا صلة لي بك ..
هدّدني بنشر الدردشة على "الفيس" لأهلي وطلب منّي صورا ب"قمصان نوم" ، بداية رفضت فهدّدني بنشرها في الكلّية ثمّ أرسلت صورا .
بعد ذلك اعتذر لي وقال لي سأتركك ، لكنّه رجع ليتّصل بي وهدّدني وأراد منّي أن أتزوّجه من وراء أهلي وأهله وهو لا يعرف أهلي ولا عنواني لكنّه يعرف كلّيتي .. أنا والله منزعجة جدّا منذ ستّة شهور أعيش في رعب وأعرف أنّي مخطئة وتبت - ربّي يقبل توبتي- لقد صيّر حياتي جحيما ، أنا الآن لا أنام ..أرجو المساعدة ..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد :
أختي الكريمة .. أعانك الله وهداك، وأبعدك عن كلّ شيء يغضب الله، وأبعد عنك الأشرار والمفسدين في الأرض.
لا تقنطي -أختي- من رحمة الله فبما أنّك تبت وعزمت على التوبة الصادقة، فسوف يجعل الله لك مخرجا، من يتّق الله يجعل له مخرجا، وشعرت من رسالتك أنّك تظنّين أنّ جميع الطرق سدّت أمامك، لكن باب الله لا يغلق أمام أحد، فالجئي إليه، واسأليه أن يكفيك شرّ هذا المجرم، وأن يرزقك الصواب وحسن التدبير.
غاليتي...لا تهتمّي بتهديدات ذلك الرجل، فإنّه في العادة يكون هؤلاء المبتزّون أشدّ الناس جبنا وخوفا، والحذر كلّ الحذر من أن تصدّقي كلامه مرّة أخرى، وكما قلت فهذا الشابّ لا يعرف عنوانك أو طريقة للوصول إلى أحد من أهلك، أمّا فيما يتعلّق بمعرفته لكلّيتك فهي مليئة بالطالبات ومن الصعب أن يصل إليك، ونصيحتي لك قومي بتغيير "إميلك" الخاصّ وأغلقي صفحة "الفيس بوك" وغيّري رقم هاتفك، وكلّ شيء يمكّنه من التوصّل إليك أو التواصل معك.
وهذه وصيّتنا لك بتقوى الله، ثمّ بكثرة اللجوء إليه، ونكرّر دعوتنا لك بطيّ هذه الصفحة، وإذا ذكّرك الشيطان بما حصل؛ فجدّدي التوبة وأكثري من الاستغفار والتلاوة والأذكار، وكلّ ذلك ممّا يغيظ عدوّنا الشيطان الذي همّه أن يحزن أهل الإيمان، وانتبهي فللشيطان مكايد ومصائد وحيل، فقد ييئّسك من التوبة، وقد يحرّضك على الاستمرار في تقديم التنازلات، وربّما خوفك من الناس، فاجعلي خوفك من ربّ الناس، وقدّمي رضاه، وإن سخط الناس، فإنّه سبحانه إذا رضي عنك أرضى عنك الناس، وألقى لك القبول في الأرض، قال تعالى: (إنّ الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودّا).
حماك الله من كلّ سوء ...