الاستشارات الطبية » الأطفال


03 - رجب - 1436 هـ:: 22 - ابريل - 2015

طفلي عنده خمول بسيط في الغدة الدرقية!


السائلة:اميرالحربي

الإستشارة:الجوهرة عبدالعزيز القضيبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي ابن عمره سنة وخمس شهور , ولد في الأسبوع 34 وكان وزنه عنده الولادة كيلو و900 جرام، الولادة قيصرية بسبب جلوس الجنين , ولم يجلس في الحضانة سوى خمس أيام حتى ارتفع وزنه كيلوين..
وحتى الآن لم يجلس ولا يصلب رأسه ولا يمشى عملنا له رنين مغناطيسي للمخ والنتيجة سليمة، وعملنا تحاليل وراثية سليمة.
عنده خمول بسيط في الغدة الدرقية ويأخذ دواء اثيروكس بنسبة 37 ونص , وعنده ارتفاع فالكالسيوم ، عملنا له تخطيط للمخ وعنده شحنات كهربائية ولكن والحمد لله لم ألاحظ عليه أي شي , عنده رخاوة في العضلات, ويأخذ جلسات علاج طبيعي.
وهو الآن متأخر من ناحية الإدراك والفهم ، الانتباه عنده متحسن ويميزني ويعرف أبوه ، يتجاوب معي
ووزنه حالياً 11.4وطوله 75 أريد إفادتي بحالة ابني


الإجابة

بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي العزيزة كون ابنك ولد 34 أسبوع بوضعية الجلوس ووزن 1.900كجم لا يسبب تأخر في النمو أو رخاوة في الجسم وكون أشعة الرأس سليمة فهذا جيد , ولكن من الأسباب التي ذكرتِها خمول في الغدة الدرقية وعلى علاج فخمول الغدة يسبب رخاوة في الجسم وتأخر في النمو , ولكن يتحسن مع الثيروكسين , وبما أن ابنك لديه زيادة في شحنات الكهرباء في تخطيط المخ وزيادة في الكالسيوم فربما يعاني من مشاكل في الغدة الجاردرقية وأنصحك بعدم إعطاؤه الفيتامينات وعرضه على طبيب أطفال متخصص في الغدد الصماء فهو الذي سيساعدك في معرفة طبيعة حالة ابنك مع الاستمرار بالعلاج الطبيعي مع فحص للنظر والسمع ودمتم بخير.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3177 | استشارات المستشار: 84


الإستشارات الدعوية

مشكلتي أني لا أرغب في العبادة!
الدعوة والتجديد

مشكلتي أني لا أرغب في العبادة!

الشيخ.إبراهيم بن عبد الرحمن بن ناجي آل عتيق 22 - شوال - 1433 هـ| 09 - سبتمبر - 2012