الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم و رحمة الله
لديّ عدّة مشاكل وليست مشكلة واحدة ولكن في البداية سوف أحكي تفاصيل طفولتي لأنّها قد تكون سبب المشكلة . عندما كان عمري ستّ سنوات كنت أرى والدتي تمارس الجنس مع الرجال ، رأيتها أكثر من مرّة . لقد حصل لي أيضا تحرّش من أحد إخوتي وأنا التي طلبت منه أن يتحرّش بي ، و حصل بيني و بين أختي ممارسة و لكن من الخلف وكان بيننا وسادة ..
كنت أرى الرجال يتحرّشون بوالدتي وهي تتحرّش بهم . و ذات مرّة كنّا راكبتين مع سائق "تاكسي" و رأيته يعطي أمّي شيئا في كيس وفهمت أنّه -أكرمكم الله- السائل المنوي الذي يخرج من الرجل . وذات مرّة دخلنا محلاّ للقماش وفعلنا - أنا وأخواتي- ما يشبه الممارسة الجنسيّة مع القماش الذي يكون ملفوفا على الأسطوانات .. رأيت خالي يضرب أمّي بطريقة عنيفة و كأنّه يريد تأديبها والآن سوف أقول لكم عن التصرّفات الغريبة التي كنت أفعلها لأنّي سمعت أحد الأطبّاء النفسيّين يقول : لكلّ سلوك شيء يدفعنا إليه بخبرة قديمة . وأوّل هذه التصرّفات الغريبة التي كنت أفعلها كان لدينا حيوان في المنزل وذات مرّة سكبت عليه الماء الحارّ ، فعلت ذلك لأنّي كنت أرى النساء يضربن في المنازل من قبل الرجال ففعلت ذلك وكان عمري سبع عشرة سنة وقلت في نفسي إنّي سأكون قادرة على أيّ شيء - لو رجل ضربني - ولهذا فعلت ذلك بالحيوان ، وربّما سبب ذلك هو المنظر الذي كنت أرى خالي عليه وهو يضرب أمّي بطريقة عنيفة .. والأشياء الأخرى التي كتبتها ومن التصرّفات الغريبة الأخرى أنّي خرجت ذات مرّة إلى الشارع بدون عباءة ولا شيء لأنّي قلت في نفسي أيضا أنّي سأكون قادرة على أيّ شيء إذا ضربني رجل . وكنت أيضا أبصق في كأس أخي دون أن يدري و أضع دم الحيض في الشراب لأنّي تشاجرت ، وكنت أيضا أتشاجر مع إخوتي من غير سبب و أخرج إلى الشارع وأجلس هناك ، وكنت أبكي حتّى يأتي أحد ويسألني ما بك وذات مرّة أقفلت الباب على أهلي و هربت ولكن الحمد لله أن كان هناك رجل لحق ورائي وأخذ منّي المفاتيح ، لكن هل كلّ هذا بسبب ما تعرّضت له في صغري أو هناك سبب آخر؟
والمشكلة الأخرى هي الاكتئاب لأنّي منذ صغري كنت إذا رفضت أختي أن تذاكر لي أضرب رأسي على الجدار و أقول لولا الانتحار حرام لكنت انتحرت . عندما كبرت عملت في محلّ و كنت أقف على رجلي اليمنى وأنا الآن لا أستطيع الوقوف عليها . عندما كنت في مدرسة ذات مرّة جلست ساعتين وكنت أريد قضاء حاجتي ، ولكنّي لم أستطع أن أقول للمدرّسة إنّي أريد الذهاب إلى دورة المياه لأنّي خفت أن يتكلّم أحد عنّي. ومنذ فترة أرسلت إلى أحد المواقع مشكلتي هذه فقيل لي لديك اضطراب نفسيّ كبير جدّا .. شكرا
عمر المشكلة
منذ فترة زمنيّة طويلة .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أعرف .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
الأمر مقدّر ومكتوب .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
ذهبت إلى طبيب نفسيّ و أعطاني حبوبا للاكتئاب ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الفاضلة فاطمة ومرحبا بك .
أختي الحبيبة ..قد تبدو بعض التصرّفات والسلوكيّات التي قمت بها غريبة عليك غير أنّها تحمل طابع الاندفاعيّة والسلوكيّات المؤذية لك أو لمن حولك ..ولذلك دلالة على اضطراب في شخصيّتك يحتاج إلى العلاج بشكل مباشر من طبيب نفسيّ لتكون حياتك بشكل أفضل ..
قد يكون لتجارب الطفولة وبيئتك الأسريّة بعض المسبّبات لمعاناتك ، غير أنّك ولا شكّ في حاجة إلى من يمدّ يده إليك بالمساعدة وتعديل الكثير من مفاهيمك عن الحياة وسلوكيّاتك تجاه نفسك ومن حولك لتستشعري الراحة في نفسك وتتمكّني من العيش بشكل طبيعيّ بالنظر إلى مستقبلك وترك ما كان في ماضيك وإشباع الفراغ الداخلي الذي تعانين منه مع الحدّ من تقلّباتك المزاجيّة والاندفاعيّة ..لذا أرجو ألاّ تتردّدي في الذهاب إلى الطبيب لتكوني في صحّة أفضل ولتصبح حياتك أفضل أيضا.
دعواتي لك بالتوفيق .