الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة تخطيت العشرين من عمري تعرفت عليه منذ أربع سنوات أحببته كثيرا ولكنه طلب مني أن نكون أصدقاء وتمسك بي وقال إنه يريدني في حياته مع العلم أنه سيخطب غيري.
أرجوكم دلوني ماذا أفعل؟ فقد يئست من حياتي فلا أستطيع البعد عنه ولا أتحمل قربي منه؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة ماذا تريدين؟ هل تريدين أن أقول لك استمري معه حتى لا تقطعي هذا الحب!!!... مستحيل أن يقول هذا عاقل؟
أقول عاقل لأني أرى يا أختي أن العاطفة طغت بسبب تأججها في قلبك فأنت مازلت تمدينها بكل وقود لها فهي تزيد وتكبر.. نعم لقد وضعت لها الحطب والوقود من الحديث مع الحبيب والقرب منه وكلام العشق والمحبة المتبادل مما يثير الغريزة ويوقد الشهوة في النفس.
أختي لقد كان صريحا معك فقال: أريدك صديقة، يعني لا يريدك زوجة، أتدرين لماذا؟ لأنه لا يثق فيك!!!
إذ كيف يثق بامرأة لم تعف نفسها ورمت كل ما في قلبها ومشاعرها لرجل لا يحل لها؟ كيف ستصبح هذه زوجة وأم لأبناء تحفظهم من شرور الدنيا إذ هي أصلا لم تحفظ نفسها؟..
أختي اعذريني فقد قسوت... لكن إذا أردنا أن ننظف أجسامنا فإننا لن نسكب عليها الماء فقط، لا بد أن نزيد شيئا من الخشونة المؤلمة التي تخرج البشرة ناصعة نظيفة، فلا بد لي من القسوة عليك قليلا لكي تعرفي أين تسيرين؟ وإلى أي هواية ستسقطين؟!!!
أختي أتريدين أن تعرفي صحة كلامي!!!  إن كان له أخت فقولي له أن لك أخ أو قريب وأنك تريدين أن يتعرف على أخته حتى يكون لهما علاقة مثل علاقتكما؟ ماذا سيرد؟
لن يرضى بذلك أبدا بذلك، ولن يرضى بذلك إلا ديوث يرضى الفحش في أهل.
أختي لو أراد رجل أن يتزوجك، وعلم بأن لك علاقة صداقة مع هذا الرجل أتراه سيقبل بك؟ هل سيثق بزوجة قد كشفت أسرار محبتها وعشقها لرجل آخر، كيف يؤمن زوجته على صديق له.... فضلا على أن يكون صديقا لزوجته.
أفيقي أخيه ...تخيلي أختي أنت بعد خمس سنوات وأنت على هذا الوضع لا زواج ولهيب عشق وملاحقة لرجل لا تعريفين نواياه الحقيقة من الصداقة إذا هو سيتزوج.... بالله عليك هل زوجته سترضى بصداقتكما؟
أختي هو لا يرضى لأخته بصداقة أخوك؟ أهلك لا يرضون بعلاقتكما؟ زوجته وخطيبته لا ترضى بعلاقتكما؟ من يريدك زوجة مجرد أن يسمع عندك هذه العلاقة سيتركك؟ بعد خمس سنين سيزيد ضياعك ضياعا، إذا لم يحدث تطورات و تهتكي ما حافظت عليه طلية عمرك بغية لذة ألهبتيها بنيران الهيام والعشق والمحبة.
أتريدين الحل ...كلمة واحدة (اتركيه)..
كما أدخلت نيران المحبة في قبلك وقد احتاجت لوقود من النظرات والكلمات والقرب و سنين... يحتاج منك النجاة .. إلى توبة صادقة مع الله عز وجل واستغفار مستمر ودعاء صادق  وبُعد عن مواطن الرذيلة وعن كل ما يذكرك به وزمن وصبر حتى يفرج الله عنك.
أختي الفاضلة لعل من فضل الله عليك ورحمته ومحبته لك أن وفقك لهذا السؤال وهداك للوصول لهذا الموقع المبارك التي انتفع به الكثير من النساء فبارك الله في جهود القائمين عليه .
فهذه هي أول خطوة خطوتيها نحو طريق الهداية والصلاح، وتتلوها خطوات عملية منك ويساعدك على تلك الخطوات صبرك وابتعادك عن كل ما يثير شهوتك ورفقة صالحة من أخوات صالحات يعّن على سلوك طريق الخير،
فأحسني الظن بالله وتوبي إليه واستغفري وسوف تجدين أن الله سبحانه يحقق لك أفضل مما كنت تتمنينه.
أسأل الله لك الهداية والصلاح، وأن يبعدك عن مواطن الشر وأهله ويغفر لك زلتك ويسعدك بزوج صالح في دنياك ويتمم لك السعادة في الآخرة.
ولي بعض الاستشارات المشابهة لحالتك لعلك تتطلعين عليها في الموقع.