x
24 - ذو الحجة - 1435 هـ:: 18 - اكتوبر - 2014

طلبت منه الطلاق فرفض يعطي المهر ويرفع فسخ!

السائلة:بنت الرياض
الإستشارة
السلام عليكم..
أنا عروس لي شهر تزوجت رجلا بعيدا عن أقاربي، فترة الملكة فقط رأيته وعلى عجالة بغضون أقل من ساعة، فترة الملكة والزواج 6 أشهر ولا كلمني فيها رغم إصراري وطلبي من أهله العذر، خجول والعذر وأعذار واهية استسلمت للأمر وبدأت تجهيز وتزوجت، بدأ اليوم الأول كله نائم لحاله يمكن رآني خائفة والأكيد خيرة ربي، اليوم الثاني سافرت خارج الدولة لدولة بعيدة الذي لاحظته بالسفر بدأ يكلم نفسه بطريقة مخيفة كأنه (يتهاوش) مع نفسه أنا وقتها لا أدري ماذا أفعل قلت يمكن تأثير تدخين لأنه مدخن ولا يستطيع بالطائرة، المهم انتهت نوبة وبعد فترة نزلنا الدولة سكنا في فيلا وصار يقول أنت فوق غرفتك وأنا تحت نمت أول يومين على الحال كل بدور ويقفل على نفسه الباب رغم ما في إلا أنا وهو بالفيلا رغم استنكاري لحركاته إلا أني مرتاحة ما أريد أنام معه وأنا ما أنا متأكدة من صحة عقله خاصة لاحظت خلال تمشيتي معه مرات يضحك مع نفسه سرحان عجيب نسيان شرب قهوة وشاهي بإفراط المهم اليوم الثالث بدأت منذ أن صحي حاله ليس طبيعيا يكلمني بصراخ ويتوهم أشياء بالبيت غير موجودة ويهددني أنه يؤذيني وأن شياطين تحرض المهم اختصارا بكل هدوء جاريته وكلمت أهلي وجاءوا بعدها بساعات وقتها تعبت ودخلت لمستشفى مجاور من قولون رجعت لدولتي وهو لا يعرف السبب وناقشته السبب الذي صار أنكر المهم تأكدت بعدين من علامات أغلبها إدمان وأن أهله غشوني ويحلفون الولد ما فيه شيء والحمد لله عندي أدلتي..
أنا طلبت منه الطلاق رفض يعطي المهر ويرفع فسخ.. هل يكتب بالعقد أني بكر لو فسخ.. وهل لو طلقني قبل موعد الجلسة يكون طلاقا أو فسخا..
الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الكريمة..
بخصوص حالتك نعم من الممكن أن يكتب أنك بكر في صك الخلع أو الطلاق في حال أثبت ذلك بالتقرير الطبي.
والله أعلم.
وأما من ناحية الطلاق قبل موعد الجلسة أو بعدها فلا أعلم .
وفقك الله ويسر أمرك.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
زيارات الإستشارة:1816 | استشارات المستشار: 72
فهرس الإستشارات