الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
عصبية أحيانا أتحكم في أعصابي وأحيانا لا أستطيع ولكن إذا علمت أن الشخص الذى أمامي يريد تعصيبى أحاول أن أتمسك بالبرود
عمر المشكلة: 7 سنوات
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
تفكير الناس الذين يتحاورون معى وطريقة اسلوبهم وأحيانا لا أحب النقاش مع بعضهم
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة ؟
لم أتخذ أي إجراءات ولكن بدأت أقرأ كتب تنمية بشرية

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فتاتي العزيزة توتي
من حق كل منا أن يغضب ولكن ان يجعل كل شيء في موضعه ولكن علينا أن نتعلم كيف ندير ذاتنا حتي يحدث التوازن النفسي ونتعايش مع الآخرين في جو آمن ونتلاشي التصادم بيننا وبين الآخرين
في سطور رسالتك ذكرتِ كيف تستطيعين مواجهة من يحاول أن يعصبك وهذه خطوة جيدة جدااا واعلمي أن العصبية الحادة الزائدة هي عادة
أي تكرار لسلوك هو عادة لأن كل سلوك يشبع رغبة فتتكرر
بإرسالك هذه الرسالة إلينا حبيبتي قد أدركتِ ضرر تلك العادة وهو أول عناصر العلاج هو طلبك التخلص منها لأنها بالفعل قد تضر بعلاقاتك الاجتماعية
واستبدلي هذه العادة السلبية بعادة ايجابية ويمكنك إيجاد ما هو مناسب لك مثال علي ذلك
ترك المكان والخروج للمشي قبل تنفيس انفعالك العصبي يمكنك أخذ حمام بارد ريثما يبرد انفعالك
مارسي رياضة الاسترخاء والتنفس وسوف تتخلصين من كل الطاقات السلبية قومي بتقوية عضلة الإرادة لديك وأنا على ثقة بأنك سوف تفعلين
تابعينا بجديدك علي موقعنا المتميز وأهلا بك صديقة دائمة