الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا بنت أحب شابا وهو جارنا ولكنه انتقل للعيش بعيدا ويأتي أحيانا.
أنا لم أعترف له بحبي وأخاف أن يكون لا يحبني واليوم علمت أنه يحب فتاة وهي صديقتي على الفيس بوك وطلبت مني أن أصلح بينهما.
أرجو منكم أن تمدوني بحل لأنني أحبه كثيرا ولا يمكنني نسيانه.

الإجابة
أختي العزيزة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
أرجو التكرم بالعلم أن مشكلتك تكمن في الموضوعات الآتية :
1- العلاقة غير الشرعية .
2- الحب غير المتبادل ( الحب من طرف واحد ).
3- ما هي نهاية هذا الحب؟.
الإجابة على مشكلتك أختي الفاضلة تكمن في الآتي:
1-  اعلمي اختي الفاضلة أن أساس أي علاقة في الحياة يجب أن تكون شرعية أي سمح بها الله تعالى ووضح معالمها النبي صلى الله عليه وسلم ،والعلاقة التي بين الذكر والأنثى - بحب وغيره - يجب أن لا تكون إلا بقصد الزواج ويجب أن تكون العلاقة واضحة للطرفين بيَنه لهما وواضحة لأهليهما .
2- الحب غير المتبادل: الحرية تقول اسمح لنفسي أن تحب فلان ولكن لا أجبر فلان على حبي، فاسمحي لي أختي الفاضلة
أن أوضح لك أن العلاقة التي بينكما علاقة قاصرة سلبياتها النفسية عليك أكبر من إيجابياتها .
3- ما هي نهاية هذا الحب ؟
حتما الفشل لأن أركانه لم تكتمل وأسسه واهية وكثير من الفتيات يقعن في مثل هذا الخطأ .
النصائح
انصح أختي الفاضلة بالاتي : .
1- محاولة نسيان هذا الشاب تماما .
البعد كل البعد عن العلاقات غير المشروعة .
الإقبال على كتاب الله .
حضور المواعظ والدروس الدينية .
واقبلوا وافر الاحترام