الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة عمري 19، أبي توفي وأمي مطلقة وأنا حاليا عند إخواني مع زوجة أبي.. سجلت بموقع عفاف للزواج.. السبب أنا ملتزمة وأهلي يريدون يزوجوني ابن عمي وهو مرة ليس ملتزما يعني شيشة وهكذا.. وأنا قلت أبحث عن الملتزم بنفسي لأن إخواني لا يفكرون بنا ومشغولون بحياتهم ويحرموني من أمي.. والله أتمنى أحد يقول لي كيفك فقط، طبعا إخواني دكاترة وحالتهم المادية طيبة لكن ما أحد يعطينا وجه ولا فلوس ولا شيء وأنا ما أريد أذهب لطريق الحرام والله صرت أتمنى أحد يخطبني أريد أحس أن هناك سندا لي، وأن عندي أحد يسأل ورائي يتابعني لكن للأسف ما في، نفسيتي تعبت.. تحطمت.. وكذلك عمتي مسيطرة علينا تظلمنا وما في أحد ينصحها ولا أحد يدافع عنا إلا ربي، هذا الحال من يوم أنا صغيرة.. مع ذلك الحمد لله ما أثرت في ديني سجلت في الجامعة قرأت كي آخذ الأجر يذهب لأبي في قبره.. أنا أريد أبني حياتي بنفسي هل فكرة الزواج من موقع العفاف صحيحة أم خاطئة.. وإذا ما تزوجت الآن وأنا عندي فراغ عاطفي كبير كيف أقدر أتغلب عليه وأين أضع عاطفتي.. أرجو منكم الدعاء لي.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
أسأل الله لك السعادة في الدارين، بخصوص ما ذكرت عن موقع الزواج لا يهم أي موقع لكن المهم إنسان صالح يخاف الله، ولكن عزيزتي إذا كان ابن عمك لدية تقصير فمن الممكن الشخص الملتزم الذي يأتي عن طريق الموقع يكون لدية تقصير في أمور أخري غير مرئية، فزواجك من ابن عمك في رأيي غير سيء لأنك تعلمين عيبه جيدا، وبذلك يكون بإمكانك مساعدته في التخلص من هذه المعصية طالما أنه لا يرتكب كبائر أو يسقط فرائض ويحافظ علي شرفك – بمعني أن هذه العيوب إن لم تكن جسيمة تؤثر علي قيام البيت وصيانتك وعفافك، فبإمكانك أن تصلحيه وتعينيه علي ذلك، وقد يكون لهذا الذي يأتي عن طريق الموقع عيوب مستورة أشد خطورة فتوكلي علي الله - وإن لم تأخذي من تحبي فأحبي من تأخذي-
أما عن الفراغ العاطفي الناتج عن المشكلات العائلية التي ذكرتيها في بداية رسالتك، فلو تزوجت ورزقت بأولاد سيحدث لك هذا نوع من التوازن العاطفي، وسيحرص زوجك علي رضائك لاشك ليستمتع بهذا الرضا، فكوني عملية وعصفور في اليد خير من عشرة علي الشجرة، وفقك الله لكل خير وأسعدك دنيا وآخرة.