الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
قمت بطلب بضاعة من "النت" واستلامها من غير علم زوجي وعندما اكتشف ذلك غضب عليّ ، لم أتصرّف هذا التصرّف إلاّ بسبب عدم غضبه ..
عندما طلبت الأغراض من "النت" قال ليس لديّ مبلغ من المال فتجاهلت الموقف ولم أخبره أنّها وصلت .
عمر المشكلة :
ثلاثة أسابيع .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
غضب زوجي لأنّي تخاطبت مع صاحب التوصيل وأرسلت إليه موقع البيت واستلمت البضاعة من غير علمه .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
هذه الأسباب لا غير .
قاطعني زوجي وأنا عند أهلي ولا يتحدّث إليّ وأغلق الجوّال .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة ؟
الاعتراف بالخطإ والاعتذار .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أختي maha
واضح أنّك حديثة عهد بالزواج وأحبّ أوّلا أن نضع معا بعض النقاط على الحروف ..
أوّلا الزواج حياة مشتركة بين رجل له حقوق وعليه واجبات وامرأة لها حقوق وعليها واجبات ، وأبرز حقّ للزوج لا تستقيم الحياة الزوجيّة إلاّ به هو الطاعة في غير معصية الله والرجل فطريّا من الممكن جدّا أن يحبّ امرأة تطيعه على المدى ومن الممكن أن يكره امرأة كان يحبّها لعدم الطاعة . ومهما سمعت من النساء عن أزواجهم لا تتوقّعي أنّ ما يقلن موجود في زوجك فلكلّ رجل نظرته ورغباته ، والزوجة العاقلة المحبّة تدرك بالعشرة ما يحبّ زوجها أن ينظر إليه فيها وما يرغب فيه ليزداد تعلّقا بها والمشكلة التي صارت بينكما اعتبريها تجربة تتعلّمين منها الكثير ، فأنت فعلا أخطأت في عدم الاستئذان من زوجك قبل التواصل مع طلب "النت" فهذا من حقّه مهما قالت لك النساء. أوصيك بالآتي :
أوّلا - أكثري الدعاء أن يلين الله قلب زوجك وأن يصلح شأنك معه ، وركّزي على الدعاء الوارد في آخر سورة الفرقان واحرصي عليه في أوقات الدعاء المعروفة .
ثانيا - اعتذري من زوجك وإن كان من الصعب التواصل معه اجعلي بينكما وسيطا من عقلاء المقرّبين إليكما ..
ثالثا - حاولي أن تشبعي حاجاته العاطفيّة ليرتبط بك أكثر وتلمّسي جوانب شخصيّته الإيجابيّة وعزّزيها فيه ، فهذا أفضل طريقه ليتجاوز بها سلبيّات شخصيّته بالدعم النفسي والثناء عليه أصلح الله شأنك معه .