الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أتمني الإجابة بأسرع وقت لأني بحاجة ماسة لها بدأت قصتي عندما هاجرت مع عائلتي لبلاد الغربة، هناك حيث فقدنا إحساسنا بالاستقرار والجو العائلي وبدأ كل فرد منا حياته منعزلا عن الآخر بسبب الإنترنت. وهنا بدأت مشكلتي عندما تعرفت علي شاب وأحببته حتى الجنون. وتطورت علاقتنا بشكل كبير لدرجة أننا وصلنا لدرجة معاملة الأزواج في كلامنا ومتعتنا.
كان أول شاب أحبه وكان لدي فضول كبير حول المعاشرة الزوجية وهكذا دخل الشيطان بيننا وأصبحنا نفعل العادة السرية عن طريق التشات والفيديو وهنا ازداد تعقلي بهذا الشاب فقد كان يحبني كثيرا ويعطيني شهوتي.
والآن دارت الأيام ليتزوج بأخرى جبر عليها من قبل أهله ومنذ معرفتي وأنا أعيش في جحيم لا يطاق. أصبحت أتخيله معها وهو يعاشرها ويستمتع ويمتعها معه وأنا تركت وحدي بغبائي.
أشعر بمرارة ما فعلته بنفسي الآن. فقد كنت طاهرة القلب والعقل. لم  يكن تفكيري هكذا وكنت دوما أحاول من تحسين إيماني وقربي من الله. أما الآن كل شي تحول. أحس بحقارة ما فعلته وبكرهي لحب لم يجلب لي إلا المتاعب والشرود.
أحاول كل يوم أن ابدأ من جديد لكني أشعر نفسي بدوامة لا أستطيع الخروج منها. غيرتي من زوجته تقتلني وحبي له يعذبني ومع هذا كله أشعر بالحنين الكبير لربي ولإيماني. أحاول كل يوم ولكن ما من جدوى خاصة ببلد أجنبي الأمر يكون أصعب بكثير. لدي فراغ كبير هو سبب معاناتي . حاولت أن أملأه لكن دون فائدة. حاولت أن أتقرب من أهلي من جديد لكني بدأت أكره مجالستهم بسبب فقدان ثقتهم بتصرفاتي بعد أن علموا بحبي لهذا الشاب وعلاقتي معه دون معرفة تفاصيل عادتنا.
أشعر أني فقدت كل شيء عائلتي وحبيبي والأهم علاقتي بربي. تعبت جدا وأنا أحاول أرضاء الجميع ولكن أشعر الآن أنه لا فائدة مني رغم حبي الشديد لأهلي وله ولربي فقدت رميت بسبب حبي له بعيدا عن الجميع. فقد أصبحت سيئة الإيمان وغير صالحة في نظر أهلي ومع حبيبي ليس لي مكان. مع العلم أني أواجه صعوبات دراسية هنا وحبيبي من جنسية مختلفة.
قراري الأخير بعد معاناتي هي أن أعود لبلدي وأكمل دراستي هناك فربما أجد نفسي التي تركتها هناك فتاة تعيش لمستقبلها وبحب أهلها مع مرضاة الله .
أتمنى أن يأتي موعد عودتي لبلدي سريعا فقد سئمت حالتي وحياتي هنا . لا أحد يشعر بي لذ قررت أن أكتب لكم لعلكم تشدوا أزري وتنصحوني لطريق الاستقامة من جديد مع علمي أني أخطأت بحق نفسي وحق أهلي وربي الشيء الكثير.

الإجابة
الأخت سارة من كندا ـ حفظها الله.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يستر عليك في الدنيا والآخرة، وأن يتوب عليك ويغفر لك ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت.
أخيتي: أوصيك بالدعاء في ساعات الاستجابة، ولزوم الاستغفار والمحافظة على الصلاة بصدق وإخلاص وقراءة القرآن، والسماع له بكثرة وللأشرطة الدينية، خاصة التي بها حديث عن التوبة الصادقة، واليوم الآخر.
كما أني أنصحك بالرفقة الصالحة إن وُجدت، وإلا بالصديق المخلص كتابك وشريطك بإذن الله.
ثانيً: لا بد من الانشغال بأي شيء به جهد وتفكير ذهني، وكذلك عليك بالرياضة والمشي، وعمل أي مجهود جسدي حتى لا تفكري ولا تحتاجي لهذه المتعة المحرّمة.
ثالثاً: الحمد لله الذي أنقذك من هذا المنافق والذئب البشري، وما حصل لك هو رسالة لكل فتاة تُخدع بالحب الزائف، إياك أن تصدقي أنه يحبك، بل كان يتسلى ويلعب بك، حتى إذا تخرّج واستقامت أموره ضرب بك عرض الحائط وتركك بأحزانك وآلامك، وبحث عن أخرى لا تعرف عنه الأخير، وكذلك قد تكون فتاة عفيفة محترمة، فالرجل لا يثق بإنسانة خائنة لله ورسوله وأهلها، مع احترامي الشديد لك، ولكن أنت أيضاً أبشري بالخير لأنّ الله أنقذك منه، ولعلّ ما حصل لك يجعلك تصرين على التوبة والاستقامة، وكذلك تنتبهين لنفسك، فما بقي لك من العمر؟
رابعاً: إياك أن تعلقي نفسك ببلد أو مجتمع أو أشخاص، إياك والتسويف، ابدئي من اليوم بالبرنامج الذي ذكرت لك في البداية، فالله معبود بكل مكان وزمان.
خامساً: إذا أراد الشيطان أن يحزنك ويندمك، تذكري الراقصات والزانيات والمطربات، بل تذكري الكفار الذين أسلموا وأولئك اهتدوا وأصبحوا أفضل من غيرهم، كلّ ما عليك التوبة الصادقة يا أخية، وسيبدل الله سيئاتك حسنات، فاحفظي الله يحفظك، ولكل جواد كبوة.