الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا حالتي النفسية مدمرة من جميع الجوانب.
أنا منذ فترة بنت خالتي عرفتني على شاب هي تحبه وتكلمت معه وبعدها وجدت نفسي أميل إليه وهو كذلك بعدها قال إنه يحبني، قلت له وبنت خالتي أنت تحبها، قال لي لا أنا أحبك أنت وأنا كنت أحبه لكن لمته كثيرا وقلت له حرام عليك تجرحها وبعدها بفترة تكلمت معه وبنت خالتي عرفت فأسقطتني من نظرها وذهبت أصالحها لم ترض.
وندمت وتركته لم ينفع معها قلت لن أكمل معه طالما الموضوع هكذا ولكن أكملت معه وكان ضميري يؤلمني وفجأة سبني من غير سبب وأهانني كثيرا وجرحني.
أنا فقدتهما هو وبنت خالتي أنا أعرف أني غلطت غلطة كبيرة لكن أنا بشر وأخطئ كثيرا عندما أتذكره أبكي على نفسي وتصعب علي نفسي، بنت خالتي حاليا تشتمني وتشتكي لكل أحد وتهينني وكل الناس أصبحت ضدي.
أنا لا أعرف كيف أتصرف من غير ما أرهق مشاعري لأني تعبت وحالتي النفسية مدمرة أبكي كثيرا واشتكي لربنا وأسأله يسامحني.
يا ليت أحدا يقول لي ماذا أعمل مع العلم أني سألت ناس كثير وقالوا لي إني مخطئة وضميري يؤلمني أنا كارهة لنفسي جدا، أريد أي أحد يقول لي أي كلمة ممكن أبكي منها أي موقف يذكرني به أبكي على سذاجتي.
أحتاج حلا لمشكلتي وجزاكم الله خيرا.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.
ابنتنا الغالية .... مي جميل أن تصارحي نفسك وتشعرين بأن هناك ضمير يلوم المرء، وعندما تراجعين نفسك فهذا يؤكد على نقاء سريرتك وصفاء معدنك وسلامة نيتك .......
وإن أخطأت فليس من البشر من هو معصوم من الخطأ إلا محمد صلى الله عليه وسلم وهو القائل ( كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) وجميل أن نعترف بالخطأ لأنه هو بداية العودة للصواب وكما يقال – الرجوع للحق فضيلة – والفضيلة هنا عودة للحق وعودة للاستقرار النفسي والاجتماعي .
ومن البداية الخطأ منك ومن صديقتك فلا يحق لكما التعرف على شباب بدعوى الحب والتعرف والصداقة فتلك مداخل شيطانية وبوابة من بوابات الشر من الضروري جدا إغلاقها وسد منافذها حتى لا تكون العواقب وخيمة.
ولعلك تسمعين من غيرك ما آلت إليه عواقب تلك الصداقات الشيطانية التي لا مأرب منها إلا براثن الشر ومداخل الشيطان.
ابنتي الغالية.... من المهم جدا إنهاء كافة العلاقات التي لا جدوى منها ولا فائدة غير فتح أبواب الشر ومنافذ السوء.
ثم العودة إلى الله تعالى والاستغفار من ذنبك والتوبة والأوبة والعزيمة على عدم العودة.
وأخبري ابنة خالتك أنك تبت إلى الله تعالى وتركت كل ما يغضب الله تعالى ولن تعودي لذلك ثانية حتى لا تتصور أنك فعلت ذلك من أجل عودتها لك.
ابنتي الغالية ..... الحب الحقيقي هو الذي ينشأ في طاعة الله تعالى ووفق رؤية ونظرة شرعية تقوم على طلب العفاف والاستقرار وهذا لا يتحقق إل عن طريق الشرعي الذي رسمته سنة نبيه صلى الله عليه وذلك عن طريق الزواج.
وفقك الله تعالى لكل خير.