الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة


25 - جماد أول - 1435 هـ:: 27 - مارس - 2014

قبل زواجنا كثرت التعليقات من حولنا!


السائلة:asmaa

الإستشارة:مبروك بهي الدين رمضان

السلام عليكم..
أتمنى مساعدتكم في حالتي، أنا متزوجة تقريبا من ست سنوات ونصف وعندي ولد وبنت يحفظهم الله، زوجي ولله الحمد إنسان أصيل وطيب ويقدرني جدا.. مشكلتنا أننا من قبل زواجنا كثرت التعليقات من حولنا بأن زوجي مرتاح (قصدهم ماديا) وطبعه جميل وسوف يدللك ولن يرفض لك طلبا.. شاء الله وتزوجنا بعد عدة مشاكل وبحكم عمل زوجي في أوروبا كان علي اللحاق به هنا ولكن لم أوفق إلا بعد ثلاث سنوات من التعب والمشاكل وعشنا أياما صعبة المهم أنا معه الآن والحمد لله ولكن حياتنا كلها مشاكل دائما نختلف على أتفه الأسباب ومع أننا نحب ونعز بعضنا الآخر ونعود ونعتذر لبعض ودائماً أشعر بالضيق من ماضي قديم ولكنه يعمر على هيئة الموج وسرعان ما أتخاصم مع زوجي بسببه من دون ما أشعر ولا أحس إلا بعد المشكلة وكأن شيئا في داخلي لا يتمنى لي حياه هادئة..
ابني أصيب بالتأتاة الشديدة قبل سنة والحمد لله تحسن كثيرا ولكن شخصيته ضعيفة أمام أصدقائه ويبلل فراشه ليلا، وأحيانا نهارا مستواه الدراسي تدهور قليلا وعنيد ويبكي كثيرا.. لا نستطيع أن نوفر من مالنا أبدا بل العكس أحيانا نصل إلى الفلس التام حتى أننا لا نقدر أن نسافر لزياره أهلنا والآن زوجي فقد عمله بعد عدة مشاكل وكثرت علينا الديون وعندما نقرر أن نفعل شيئا لا يتم بل العكس تحدث أمور لم تكن في الحسبان .. قرأت عن الرقية الشرعية كثيرا فأنا أشعر بشيء غير طبيعي في حياتي خصوصا بأني وابني دائما نحلم بالكوابيس وتقريبا شبه يوميا ولكن لا أستطيع الاستمرار علي الرقية وحتى لا أواصل تشغيل القرآن في البيت قرأت عن سورة البقرة فقررت أن أقرأها كل يوم لفترة ولكنها ثقيلة علي جدا ولكن عزمت أن أكمل وقبل أسبوع شعرت بحكة شديدة في أفخاذي حتى شككت أن حشرة قرصتني ثم قمت ونفضت الفراش ولم أجد شيئا وبعدها بقليل لاحظت وجود حبوب في أفخاذي في عدة أماكن وحكة شديدة ثم انتفخت وأصبحت كالدمامل ولونها غامق والآن ما زالت الحكة مستمرة.. أرجوكم ما نصحكم في حالتي؟ وشكراً..


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نرحب بك في موقعك لها أون لاين، ونسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلى لكم التوفيق والرشاد.
تكثر المشكلاُت عندما تشعرين أنَّ عليكِ ضغوطًا أكثر من طاقتِكِ؛ وما تشعرين به تشعر به الكثيرُ من الزوجات، خاصَّة في أيامِنا الصعبة؛ حيث الغربة، بالإضافة إلى أعمال البيت ومسؤولية الأسرة، مع تعثر الزوج في العمل وهذا ليس بالسهل عليه؛ فهو إنسانٌ يَرُوم إلى الاستقرار مع أولاده ولأجلهم.
وما ننصح به:
إعطِاء نفسَكِ وقتًا لكِ أنتِ، تَصرِفِينَه في أمورٍ تحبِّينها؛ كقراءة القرآن، وحِفْظه، أو القراءة، أو التنزُّه، أو مشاهدة البرامج المباحة، أو حتى التأمُّل، بعيدًا عن المشاغل التي عليكِ.
التَمِسِي لزوجكِ عذرًا؛ فهو مشغولٌ، وعندما يعودُ إلى بيته بعد غيابٍ يَحتَاجُ الراحة، ويحتاج مَن يخفِّف عنه، لا أن يزيدَ عليه.
رتِّبِي أن تَخرُجِي مع زوجِكِ وحدكما، وتُرجعا عَلاقتكما السابقة قبل الضغوط.
لا تَجعَلِي المشاكل بينكِ وبين زوجكِ عائقًا عن التواصلِ بينكما، وإيَّاكِ من الهجر، صارحيه فورًا بما يُزعِجُكِ منه، واعمدَا معًا إلى حلِّ المشكلة، دون تركها تتفاقَم.
اتَّخِذيه صديقًا وزوجًا.
لا تنس كثرة الذكر والدعاء وإعمار البيت بالطاعة فهي تجلب الخير والهدوء.
كوني على صلة بالله تعالى كبيرة وأكثري من قراءة القرآن ولو بالتدريج.
عدم العمل للزوج يلزم كثرة الاستغفار لقوله تعالى (قلنا استغفروا ربكم يرسل السماء عليكم مدرارا).
تبول ابنك وتأتأته هي نتاج للخلافات وعدم الاستقرار فكوني أهدأ وتعاملي معه بحب ورفق تحل المشكلة تدريجيا.
الكوابيس هي من الشيطان فأكثري من الذكر وخاصة عند النوم على وضوء وقول أذكار قبل النوم.
أكثري من تشغيل القرآن في البيت، واستمري على رقية نفسك.
بالنسبة للحكة قد تكون بسبب فيروس أو ما شابه لا مانع من تذهبي لطبيبة جلدية لتراها وتبين لك ماهي وما علاجها؟.
وأخيرًا عليكِ باللجوءِ إلى الله تعالى؛ فهو خيرُ مُعِين.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:1687 | استشارات المستشار: 1523


الإستشارات الدعوية

ما هي الخطوات التي أتبعها في تدوين خبراتي؟
وسائل دعوية

ما هي الخطوات التي أتبعها في تدوين خبراتي؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله ) 20 - جماد أول - 1431 هـ| 04 - مايو - 2010



الدعوة والتجديد

اقتنعت بداخلي بالنقاب الإسلامي الصحيح!

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3391


استشارات إجتماعية

والدي أتعبني نفسيا وعقليا!
قضايا اجتماعية عامة

والدي أتعبني نفسيا وعقليا!

د.محمد بن علي آل خريف 17 - ذو الحجة - 1429 هـ| 16 - ديسمبر - 2008



البنات والحب

أظل خائفة.. كونه مطلقا!!

د.صالح بن عبد العزيز بن محمد التويجري2986