الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم:
أنا فتاة أبلغ من العمر 26سنة.. منذ 8 أشهر سجلت بأحد المنتديات..وأصبحت أشارك وأنزل مواضيع وأحسست أن الأعضاء إخوة لي والمنتدى بيتي الثاني.. مشكلتي بدأت من شهرين.. وهو أن قلبي مال لأحد أعضاء الإدارة.. لا أدري ما  السبب؟؟ بالرغم من أنه لم يحصل بيني وبينه أي حديث..
عند بداية الشهر الأول من تعلقي به.. أرسل رسالة خاصة يطلب استضافتي بكرسي الاعتراف..حيث إن من يدخل هذا الكرسي يستقبل أسئلة من الأعضاء والأسئلة تنزل بالمنتدى الكل يراها..أنا وافقت.. وبعدين كم يوم من الاستضافة.. أرسل لي رسالة خاصة ويقول هل أنت مرتاحة.. قلت نعم .. بعدين قال لي شوفي أنا ما سألت أي سؤال الحين.. وبالعادة ما أسأل الأعضاء.. لكن أنت أسألك قلت خذ راحتك.. بعدين أرسل لي رسالة خاصة وقال لي فيها هل أنت في قلبك لي شيء؟؟ هنا
صدمت وقلت يمكن وأنا آسفة إذا أحرجتك أو شيء أنت ما أدراك؟ قال القلوب شواهد.. قال لا عادي تحرجيني مع من؟؟ قلت مع أهلك.. قال وأنت من أين تعرفين أهلي.. قلت أنا ما أعرفك..بعدين أرسل لي استضافة بالماسنجر أنا رفضته قال لي براحتك.. بعدين سألني وقال أنت من . ولزم علي قلت له قبيلتي فقط؟؟
وبعدها بيوم أرسل لي إدارة المنتدى عن أسفها عن الإزعاج الذي حصل من هذا الشخص
المهم حسيت من كتاباته انه حامل بخاطره علي قمت أنا وأرسلت له طلب استضافة بالمسن وافق.. هنا تحدثنا مع بعض بكل صراحة وقلت له الذي في قلبي وإذا كان متضايقا مني بعد عن المنتدى سألني عن اسمي ومن أنا رفضت أقول له؟؟ قال أنا تعارفنا وصرنا من نفس القبيلة.. سألته قلت له كيف عرفت أن بقلبي شيء تجاهك قال لي من مشاركاتك.. وصرت أنا أشارك بأشعار وأبيات وكنت أقصده ببعض كتاباتي..وهو نفس الشيء صار يكتب وأحس أنه يقصدني إلى أن جاء يوم وكتبت  خاطره في معناه أن نزف قلمك ونبض شعرك لي منها نصيب؟؟؟ أرسلت له رسالة خاصة من إيميلي وقلت له يشوف الخاطرة ويجيب على السؤال؟؟ شافها ورد على من إيميله الخاص إلى إيملي الخاص بنعم...
من هنا بدأت علاقتنا تكبر..وتعلقت فيه أكثر..وبعد فترة قلت له إني أبعد عن المنتدى لأني ما أريد أتعلق به أكثر من هذا هو رفض بعد إصراري له قال يكفك الله يسعدك وين ما كنت... ونزل بيت شعر في ما معناه أن لماذا تروحين وتتركيني مجروح رجعت له وقلت القصيدة ما لها داعي وأنا والله خائف علي وعليك ما أريد تكبر علاقتنا أكبر من هذا  بعدين قلت له خلاص ما راح أطلع من المنتدى وصرنا نتواصل بمشاركاتنا بالمنتدى وصرت أختار الأبيات التي أكتبها وكنت أقصده وهو نفس الشيء يصير معه..
أنا الحين محتارة ماذا أفعل أحس كل يوم أتعلق فيه أكثر؟؟؟
أرجو منكم إفادتي بأسرع وقت ممكن وأسفه على الإطالة لكن أحببت يصل لكم الموضوع بشكل أوضح.

الإجابة
الأخت السائلة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
قرأت رسالتك بإمعان، وتلمست معاناتك وحيرتك، وعلى ذلك أرى أنّ تلك العلاقة الوجدانية مع صديق المنتدى غير مجدية، فهي مضيعة للوقت، ومفسدة للخلق، ولا تحقق لك السعادة المرجوة من الحياة الزوجية الهانئة، التي تتميَّز بالمودة والرحمة، كما وصفها ربنا عزّ وجل في قوله: "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها، وجعل بينكم مودة ورحمة" (الروم/21).
لأنّ العلاقة الزوجية الهادفة لها دعائمها الأسرية والاجتماعية، فلا تقوم على معرفة سطحية هامشية عن طريق خواطر وجدانية، أو معاكسات صبيانية، بل إنّ مشروع الخطبة حتى يتم بين الأسرتين: (الخاطب والمخطوبة) يرتكز على معايير عديدة يُعرف منها: مستوى الخاطب: دينياً، واجتماعياً، ومادياً..إلخ، وكذلك يحرص الخاطب على معرفة مثل هذه الأمور في المخطوبة.
وبناء على ما تقدّم، أرى أن تقطعي صلتك بهذا الشاب، وبالمنتدى أيضاً، ولك أن تمارسي هوايتك الكتابية في موضوعات أخرى هادفة، وستجدين مجالات أخرى تحقق لك هذه الغاية إن شاء الله.
ولا تظنين أنّ قطع صلتك بهذا الشاب قد تؤخر فرصتك للزواج، لأنّ مقدرات حياة الإنسان مقدرة عليه من خالقه قبل أن يُخلق، وسوف يحين أوانها إن شاء الله.
وفقك الله وسدد خطاك.