الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
أحببت شابّا أصغر منّي وأحبّني جدّا وفقا لقوله ، كان لديه خطيبة وتركها لأسباب أسريّة وقال إنّه لم يعد بينهما أيّ اتّصال. كنت أبحث عن الحبّ والعاطفة والاهتمام وأن يكون شريك حياتي ، لم أشعر بالاهتمام هكذا من قبل ، كان يطمئنّ عليّ بعدد الدقائق ونتحدّث عن المستقبل وكيف يتخطّاه .. كذلك موضوع وضعي الاجتماعي وعمري بالنسبة لأهله وبدون أيّ مشكلة ، لكن بدأ الاهتمام يتقلّص والكلام يموت وأحسست أنّه يحاول الهروب منّي ..
وبعد فترة شعرت أنّه يتكلّم مع فتاة غيري ، واجهته فلم يكذب وقال إنّها خطيبته عادت إليه وتحاول حلّ المشكلة بينهما ، أنا لا أعرف ما كان دوري وما هو في حياته وأقسم أنّه أحبّني ، لكنّها حبيبته وخطيبته الأولى وتحمل له معروفا ومناسبة له أكثر منّي .. ضعت ولم أعد أعرف ماذا أفعل .. كان يجب أن أنهي علاقتي معه لكنّني لم أستطع ، أحببته بكلّ ما في قلبي ولا أستطيع أن أعيش بدونه وبقيت أتكلّم معه في وقت فراغه ، لم يعد كما هو ولكنّه يقول إنّه يحبّني ، لا أعرف ما هو دوري ، أكتب له حالتي وألمي ووجعي ولكنّ كلّ هذا لم يعد يفيد .. متأكّدة أنّه لن يتركها من أجلي ، ماذا أفعل ؟ لقد تعبت .
عمر المشكلة
لا أعرف

الإجابة
وعليكم السلام ..
الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه .. وبعد ..
نشكر لكم ثقتكم في موقع لها أون لاين، ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والرشاد ..
مفهوم الحبّ عندك يا ابنتي مفهوم خاطئ، الحبّ يا ابنتي هو ما كان في إطاره الشرعي، بيّن متقدّم من الباب.
واعلمي يا ابنتي أنّ التكافؤ بين الزوجين في السنّ من أسس الارتباط السليم في عدد من الجوانب الوجدانيّة والمادّية وغيرها، ولا يعني التطابق أو التشابه الكامل، أي يمكن أن يحقّق الاختلاف في بعض الأحيان توافقًا في العلاقة الزوجيّة، وأحيانا قد لا يكون العمر ليس الفارق ولكن التفكير المناسب للعمر هو الفارق ..
ابنتي الكريمة .. إنّ اختيار الفتاة للشابّ كي يكون زوجا صالحا، ترضين دينه وأخلاقه وأوضاعه المادّية والاجتماعيّة، وترين أنّه يرضى بك وبدينك وأوضاعك جميعا فلا تنظري إلى فارق السنّ، قبل أن تنظري إلى الطريقة التي ترغبين في التعرّف بها إلى الشابّ، فمسمّيات الحبّ الجوفاء واللعب بالعواطف وكلام الغرام، ما لم يكن بطريق شرعيّ فلا فائدة منه، ولا تجنين من ورائه إلاّ ما جنيت من كلام معسول يرميك بعده ولا كرامة لك ..
أمّا لو تقدّم بشكل رسميّ ودخل البيوت من أبوابها لا يجرؤ أن يفعل ما فعل ..
لا تغترّي يا ابنتي بكلام الشباب التافهة .. ولا تجاريهم في تفاهتهم .. كي لا تكوني مثلهم ..
يا ابنتي من ترك شيئا لله عوّضه خيرا منه .. اتركي ما تفكّرين فيه من كلام لا طائل من ورائه ولا فائدة منه ..
استغفري ربّك وتوبي إليه، فمن كان مع الله كان الله معه .
أتمنّى أن أكون قد أوضحت لك بعض الأمور التي قد تكون مفيدة لك في اتّخاذ قرارك، وفّقك الله .