الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله
أنا فتاة أبلغ من العمر 29
أعيش في قرية نائية حيث تلقيت تربيتي في بيت محافظ ولدي أخوة وأخوات كنا نعيش في سلام وأمان
حتى مرت الأيام والسنين وتزوجوا أخواني وأخواتي جميعاً ولم يبقى غيري حيث أنني أصغر أخوتي وأقرب لوالدي منهم من حيث الحب وحسن المعاملة
لم أكن بحاجة لشيء أبداً ولم يمر ببالي شيء أريده إلا وقام والداني بتلبيته بكل طيبة نفس وحب
كان كل همهم سعادتي بمقابل (عدم زواجي أبداً )
وكان كل ما يأتي خاطب يرفضونه بأسوأ الأعذار
بحجة أنهم كبروا بالسن ولا أحد سيهتم بهم في ضعفهم وحال أمراضهم التي لا تنتهي
أبي يبلغ من العمر 105 عام فهو كبير في السن وأمي تبلغ 73عام
ولديهم مشاكل صحية شتى
لا أخفي عليكم أنني بحثت عن السعادة كأي فتاة تريد أن تكوّن بيت وأسرة والأهم "زوج "يحبها ويحافظ عليها ويشبع غريزتها
كنت أعرف أنني لن أتزوج مدام رأي والدي جداً صريح وواضح لي
مما دفعني للإخلال بفطرتي وحيائي وما تربيت عليه
فأصبحت غريزتي تجبرني على فعل المحرم وإتباع هوا نفسي وإشباع نفسي بنفسي لأنني أعرف أن لا حل يجدي مع والدي
فكنت أمارس العادة السرية بكثرة , فالحقيقة كنت أندم بعد الشبع ولكن بدون جدوى أعود بقوة لأشعر بالسعادة
لم تتوقف حالتي على ذلك بل تطورت وأصبحت لا أمانع من إنشاء علاقة مع شخص يشبع ملذاتي ويبادلني الحب
عاشرت رجل أوهمني بأنه يحبني واستمر وضعنا لمدة 8 أشهر
التقينا فيها 4 مرات ومارسنا فيها الجنس بلذة , لم أكن أعلم أن غشاء بكارتي تمزق , لأنني لم أحس ولم أراه يفعل في بكرتي شيء
كنا قد اتفقنا ألا يقرب منها أبداً
لكن غلبت عليه الشهوة وفض بكارتي دون أن أعرف ولم ينزل مني دم أو أحس بألم أبداً
وبعد فترة قصيرة قررت أن اطمأن على نفسي وذهبت وحدي لدكتورة قالت لي بالحرف الواحد : (أنتِ مفتوحة ولديك شق )
أنا هنا أغمى علي ولم أتمالك توازني وخرجت كالمجنونة
أعلم خطاء نفسي وأعلم أنني كنت ألعب بالنار وأنني أنا من جنيت على نفسي وسمحت لهواي والشيطان أن أفض وأغش نفسي وأتسبب في إنهاء شرفي وعفتي
أصبحت لا أنام والخوف يطاردني توالتني الأمراض بسبب أنني لا أكل ولا أهتم لصحتي
أصبحت أرى العالم أسود ليله ونهاره جحيم
عيناي تؤلمني من البكاء ولا أريد التحدث لأحد
لا أستطيع أن أخبر أحد ولا أعرف المستقبل المجهول
كيف وماذا أفعل ؟
أحياناً أقول في نفسي أنني سأخبر إحدى أخواتي
ولكن سرعان ما أتردد وأقول في نفسي إن الله ستر علي فلماذا أفضح نفسي بنفسي
عٌدت إلا الله وكلي ألم وندم شديد
سؤالي / كيف سأعيش بقية حياتي والخوف والندم في قلبي لا ينتهي
وكيف أتعامل مع خطيبي إن جاء لي ووافقوا والدي أن يزوجونني
أأرفض ؟ أم أوافق وأخبره بالحقيقة ؟ وسأعيش في حزن لا نهاية له
احترت بأمري
اكتب لك ودموعي لا ترحمني
أرجو الإجابة على أسألتي ومواساتي في فقد شرفي .

الإجابة
وعليكم السلام ..
السائلة الكريمة نشكرك على ثقتك بالموقع ونرجو لك التوفيق
الأخت الكريمة نحن مقتنعين معك أن المشكلة صعبة وما تعانينه من قلق أمر متوقع ولكن يجب ألا تتسرعي في خطوات متهورة تزيد الموقف صعوبة وتأزم.
الأخت الكريمة لقد خلقنا الله سبحانه وتعالى في أحسن تقويم وأنعم بنعم كثيرة من الصحة والعافية والتعليم والمكانة الاجتماعية وأنت عشت على خلق ودين وبر لوالديك.
وقد قدر الله على النفس الإنسانية السلوك الجيد وغير الجيد يقول سبحانه وتعالى (ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقوها) وما حصل لك خطأ ولكن كيف وضعك الآن هل أنت نادمة وصادقة في توبتك إلى الله وهل أنهيتي علاقتك بالرجل وغيره وبشكل عام لقد درست الأمر والذي توصلنا له ونؤكده لكي ـ إن الله غفور رحيم يبدل السيئات حسنات ومن تاب تاب الله عليه وباب الستر باب عظيم وما دمتي قد ستر الله عليك، فنرجو الله أن يتم ستره عليك وأن تتجاوزي الأزمة بسلام وقد يتيسر الزواج بشكل طبيعي إذا بقي ولو جزء من غشاء البكارة كما أنه قد يوجد من الرجال الأفاضل من يستر على الفتاة التي وقعت في خطأ وبنية حسنة وهي الزواج أو الإكراه ونحو ذلك.
فتوجهي إلى الله بصدق (ومن يتقي الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب) وعموماً فإنه يوجد مستشارات موثوقات بمركز آسيه للاستشارات والتدريب لاستقبال استشارتك والوقف معك لتجاوز الأزمة كما أنهم قد يحولونك لجهات موثوقة وإقناع الوالد لمساعدتك على الزواج واعفاف نفسك.
وفقك الله إلى كل خير.