الاستشارات النفسية

السلام عليكم..
أنا لم أستطع تحديد هدفي في الحياة، لم أستطع حصر أخطائي التي أكررها، لم أستطع أن أحقق شيئا أحبه، أعشق الأطفال وأحب أن أفتح أو أدرس أي شيء يخص الطفولة ولكن كلما قررت أن أبدأ في كتابة ما أريد أخاف ألا أحققه أخاف من عدم النجاح، حتى اللغة التي أحبها لم أستطع تعلمها والإحباط الذي أعيش به من نفسي وأيضاً كلام من حولي له دور كبير، حاولت أن أفتح مشروعا وكيف أحقق النجاح فيه لكن كل ذلك يبقى على ورق، الله يوفقكم ساعدوني تعبت من هذا الوضع.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الأخت سارة ..
سرني وأسعدني تواصلك معنا عبر موقع لها أون لاين واقدر لك ثقتك بنا و أثمن تواصلك.
عزيزتي سارة..
النجاح هو طموح كل شخص في الحياة ولكن السؤال الذي يطرح منه من يستطيع تحقيق النجاح فكما يقول الشاعر:
وليس المطالب بالتمني .. ولكن تأخذ الدنيا غلابا.
فمن النجاح هو عدم التسرع في وضع الأهداف ومن النجاح عدم استعجال النتائج.
فأنت عليك مبدئياً وضع الهدف ثم الاشتغال على الوسائل والأساليب التي تقوي هذا الهدف والطرق التي تؤدي الخطوات العملية التي تكون حجر الأساس بمشروعك.
فكما يقال مشروع الألف ميل يبدأ بخطوة وهذه الخطوة هي وضع الهدف, فبكونك وضعت هدفا فأنت وضعت قدمك على خط النجاح.
عزيزتي..
لا تضعي هدفك وأنت تتيقنين أو تشكين بفشلك لأن هذا معول هدم يسبب لك الإحباط, فعليك أن تؤمني بمبدأ النجاح لتنجحي.
كما أوصيك بمنح نفسك دفعات وجرعات إيجابية لتضمني تحقيق الثقة بالنفس وهذا بدوره يجعلك تستمرين في حال الفشل الأول فستكون التجربة الثانية أفضل وهكذا.
ولا تنس أن كثيرا من العلماء يقومون بتكرار تجاربهم أكثر من مرة فالنجاح ليس رهين الفرصة الأولى.
عزيزتي..
لديك طموح ولديك طاقات ولديك آمال ونصب عينك مشروع فهذا هو النجاح, فعليك كتابة هدفك ونمقيه ولونية وجمليه وفكري به ثم احسميه بقرار هو نقطة البداية واصلي واصبري ولا تيأسي.
كما أحب تنبيهك لحضور بعض الدورات في التنمية البشرية التي تتحدث عن النجاح.
هذا وبالله التوفيق..
سأله المولى القدير أن يقر عينك بصلاح النية والذرية..