الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب


10 - محرم - 1428 هـ:: 29 - يناير - 2007

كلما نظرت في المرآة رأيت صورتي الحقيقية!!


السائلة:وردة س ح

الإستشارة:محمد صفاء بن شيخ إبراهيم حقي

بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 17 سنة وعما قريب 18 سنة إذا شاء الله.. تلقيت تربية حسنة من والدي فأنا أنتمي إلى عائلة لها سمعتها الطيبة ومعروفة ولدي من الإخوان 3 وأنا البنت الوحيدة آنذاك فاعتاد والدي تدليلي فأصبحت طلباتي أوامر فأمرت بجهاز كمبيوتر وخط إنترنت مذ كنت في 11 من عمري وبدأت أتعرف على العالم من حولي عن طريق الانترنت وكنت مولعة به لدرجة كبيرة وبدأت أتعرف على الشبان مع أن والدي علمني عن مساوئ هذا العالم وما يترتب عليه في حال أني تصرفت بطريقة خاطئة إلا أني مشيت في الطريق الخطأ وشيئا فشيئا وجدت نفسي لاهية في أحاديث الغرام المصطنع وأعطيتهم رقم هاتفي وصوري فأنا والحمد لله أملك قدرا من الجمال فاستغللته في التأثير عليهم فكان أحد الشبان ممن تعرفت عليهم وهو يبلغ من العمر 25 سنة وكنت آنذاك ابلغ من العمر 16 سنة حاول ردعي مرارا وتكرارا فكان يستشهد لي بالأحاديث والقرآن ويخوفني من عقاب نار جهنم واستطاع التأثير في فأصبحت أصلي منتظمة تركت محادثة الشباب وأنهيت علاقتي بكل شاب كنت تعرفت عليه وأصبحت أسير ضمن تعليماته، لكنه طلب مقابلتي من أجل أن يوصل لي المعلومات بطريقة صحيحة وليتسنى لي فهمه أكثر من الماسنجر والهاتف فوافقت وتقابلت معه وتوالت بعدها اللقاءات وما كنا نتحدث في أمور الدين فما اجتمع اثنان إلا وكان الشيطان ثالثهما فأذنبت معه ذنبا كبير وصلنا إلى مقدمات الزنا فقلت له أنت تنصحني كيف لنا الآن أن نكون في هذا الوضع المخل بالحياء، فبكى وقال إنه شقي ومذنب والشيطان جمل له عمله هذا، وتركنا الموضوع لكنه عاد مرة أخرى يطلب رؤيتي ولقائي وأنه يشتاق لوجودي معه مما أصابني بانتكاسة، تركت بعدها الصلاة وصرت أخرج معه ونذنب وتعرفت على شباب آخرين وأتقابل معهم والآن لنا سنة وأكثر وأنا على هذه الحال في ضياع مستمر لا يغيب عن بالي العذاب والذنوب ونار جهنم فكرت بأن أتخلى عن كل ذلك لكني وجدت نفسي معتادة على هذه الطريق وأني أحببت ذلك الشاب لكن لا أريد الزواج منه وأنا أطالبه دوما أن يتزوج لكي يستقيم ولكي أستطيع الابتعاد عنه لكنه يرفض الزواج بحجة أنه يحبني ولا يستطيع الابتعاد عني وأنا لا أريد الزواج منه ولا من غيره فأنا لست جديرة بالاحترام وليست لي القدرة على ترك ذلك.. أدمنت الموضوع وأنا خائفة من سخط وغضب الله وخائفة من الآخرة والذنوب وخائفة من الاعتراف لأي كان ولا أعتقد أنه يوجد الآن أحد صالح ظاهريا وداخليا فأنا اغتصبت طفولتي وبراءتي بنفسي إذ حولت نفسي من زهرة يانعة إلى شوكة قذرة فصرت أرى نفسي قبيحة في المرآة وأتحاشى النظر إلى وجهي فهو يعكس صورتي الحقيقية.. إنسانة قذرة من رأسها لأخمص قدميها غائصة في الملذات.. أرجو مساعدتي فأنا لا أنام الليل خوفا وجزعا وهما وغما ولا أدري كيف أبدأ لأنتهي..  وعذرا على الإطالة..


الإجابة

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
وردة الحزينة.. لقد أخطأت كثيراً.. وعرضت نفسك للأذى وضمنت قلبك الأسى  حين خنت الأمانة.. وحين قابلت الأهل بالغدر والكذب والخيانة..فلا حول ولا قوة إلا بالله.. وما كان لمثلك في مثل عمرك أن تتجرأ على الغدر بأب حنون، وأسرة نقية القلب طيبة.. فلماذا فعلت أيتها المسكينة كل تلك المآسي حتى وصل الحال بك أن تنعتي نفسك بالحقيرة القذرة..؟! حقيقة أنت أخطأت ولولا يقيننا بأن الرب الذي أوجدنا وهو العالم بحقيقتنا وبضعفنا أمام النزوات ، وهو العالم  بأن بعضنا يقع  منه أخطاء في لحظة ضعف وأنه قد يندم فيعود إلى حيث العفة والحشمة والطهارة ولهذا قبل التوبة منا في أي وقت قبل الموت، بشرط أن تكون توبة صادقة ، فلله الكريم الرحمن الرحيم الشكر والمنة على أفضاله، فهو من وعد المذنب منا التائب بصدق أن يغفر له ذنبه، ويمسح له ماضيه السيئ، بل إن صدق وتاب وعزم على الخيرات والابتعاد عن السيئات، غفر له ذنبه, أبدله بالحسنات (التوبة الصادقة تمحو جميع الخطايا والذنوب، مهما بلغت، قال تعالى: "والذين لا يدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النفس التي حرّم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق آثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا إلا من تاب وآمن وعَمِل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً ومن تاب وعمل صالحاً فإنه يتوب إلى الله متاباً"[الفرقان:68-71]. 
اقرئي الآيات بهدوء لتعلمي أنك يمكن أن ترجعي فتكوني أحسن من الأول.. لا تتردي عودي بنيتي للشريعة.. عودي للعفة.. صممي على الرجعة.. ولا تبالي بالمشككين سيحاولون أن يعيدوك إلى الضلالة ولكن احذري.. قولي: لقد رضي عني ربي ومنحني فرصة العودة إليه وسأعود إليه تائبة نادمة.. ولن أعود ثانية للرذيلة والضياع والخيانة.. طلقي حياة المفسدين.. واعلمي أن الكثير منا يخطئ ولكن العاقل هم من يعود من خطئه..
اتركي الوساوس.. توضئي.. صلي ركعتين.. ابكي بين يدي ربك بصدق.. اندمي على الماضي.. صممي على العفة والحشمة.. اصدقي من قلبك.. صممي ألا تخوني أهلك.. اتركي العابثين يموتوا غيظاً.. الطريق أمامك سالك فتوكلي على الله.. واستعيني بالله واجعلي الأخطاء وقوداً لك للأمام.. على بركة الله أيتها التائبة..



زيارات الإستشارة:6420 | استشارات المستشار: 63


الإستشارات الدعوية

لدي رغبة في تغيير ابن أختي المراهق!
الدعوة في محيط الأسرة

لدي رغبة في تغيير ابن أختي المراهق!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله ) 02 - ذو القعدة - 1430 هـ| 21 - اكتوبر - 2009





استشارات محببة

لا أملك الشجاعة لأقول للآخرين أنظروا هذا من عملي!
تطوير الذات

لا أملك الشجاعة لأقول للآخرين أنظروا هذا من عملي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. rnجزا الله القائمين على هذا...

مناع بن محمد القرني3155
المزيد

ماذا أفعل مع زوجي وأودلاي؟!
الإستشارات التربوية

ماذا أفعل مع زوجي وأودلاي؟!

بسم الله الرحمن الرحيم rnالسلام عليكم ورحمة الله..rn إلى...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف3156
المزيد

أصبح جو المنزل متوترا بسبب أخي (2)
الإستشارات التربوية

أصبح جو المنزل متوترا بسبب أخي (2)

السلام عليك ورحمة الله وبركاتهrn أشكركم على كل ما تقدمونه...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف3157
المزيد

زوجي عنيد , لا يصير إلا ما يريد!
الاستشارات الاجتماعية

زوجي عنيد , لا يصير إلا ما يريد!

السلام عليكم ..
أنا متزوجة من شهرين مشكلتي أن زوجي عنيد ,...

عزيزة علي الدويرج3157
المزيد

ازددت إعجابا بهذا الشابّ بعد قدومه لخطبتي!
الاستشارات الاجتماعية

ازددت إعجابا بهذا الشابّ بعد قدومه لخطبتي!

السلام عليكم ورحمة الله .. أشكر لموقعكم الكريم و لشخصكم حلّ...

د.محمد سعيد دباس3157
المزيد

زوجي خانني مع بنات رخيصات!
الاستشارات الاجتماعية

زوجي خانني مع بنات رخيصات!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فتاة متزوّجة ومنذ شهرين تقريبا...

أ.جمعان بن حسن الودعاني3157
المزيد

ابني يأخذ من أموالي بدون معرفتي!
الإستشارات التربوية

ابني يأخذ من أموالي بدون معرفتي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnابني منذ صغره كان يعاني من...

د.محمد بن عبد العزيز الشريم3158
المزيد

هل أفسخ خطبتي وأعود لمن أحب؟
الاستشارات الاجتماعية

هل أفسخ خطبتي وأعود لمن أحب؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnأنا في حيرة من أمري فأنا أحب...

د.مبروك بهي الدين رمضان3158
المزيد

هل علي شيء ا نلم اتدبر القرآن؟
الأسئلة الشرعية

هل علي شيء ا نلم اتدبر القرآن؟

انا أحب اسمع القران سماعاً (بدون خشوع وتتدبر) وأشعر براحة وطمأنينة...

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند3158
المزيد

خطيبي يشك أني مريضة!( 2 )
الاستشارات الاجتماعية

خطيبي يشك أني مريضة!( 2 )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnخطيبي يعيش بمفرده بعد وفاة...

هدى محمد نبيه3158
المزيد