الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله
أنا فتاة ملتزمة عمري خمس وعشرون سنة متزوّجة منذ شهرين ..
بعد شهر العسل تغيّر زوجي فجأة وبقي ينتقدني و يشكّ في شخصي بلا سبب ويرفع صوته عليّ أثناء الجماع .. حتّى لمّا نزل منّي دم غزير أثناء الجماع قال لي إنّ غشاء البكارة تمزّق .. سألني من أين هذا الدم ؟ وبعد قليل اعتذر ..
يكون عاديّا ويحترمني ، لكن كلّما أقبل على الجماع يتغيّر ويشتم ولا يكمل عمليّة الجماع .
هذا حدث في ستّة أيّام قضيناها معا ثمّ سافر .. يكرّر نفس الكلام ويحرمني من الخروج ويدخل حسابي في "الفيس"ويتجسّس ..
طلبت منه الطلاق فرفض لكنّه تحت الضغط طلّقني ..
أريد أن أعرف رأيكم في موضوعي علما أنّي ملتزمة ومنقّبة منذ خمس سنوات .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد ..
نشكر لكم ثقتكم في موقع لها أون لاين، ونسأل الله تعالى لنا ولكم التوفيق والرشاد .
ابنتنا الكريمة .. تزوّجت واختلفت وطلبت الطلاق خلال (ستّة أيّام) فقط .. فماذا يكون عليه الحال بعد ذلك ؟ لقد تسرّعت في طلبك الطلاق .. وأخطأت في التعجّل بطلبك الانفصال ، لأنّ الحياة لا تؤخذ غلابا هكذا .. الزواج يحتاج إلى صبر وتحمّل ومعايشة حتّى يتفهّم كلّ واحد الآخر .. ويتعرّف على طباعه ويتكيّف على الوضع الذي يريح الطرفين .. فقد بدأ بالشكّ والدخول على خصوصيّاتك ، وتطوّر الأمر إلى الخلاف في العلاقة الخاصّة .. وهي نقطة التحوّل الرئيسة .. لذا كان من المفترض أن تتفهّمي شكوكه وتقنعيه بغيرها ، ولكنّك تسرّعت بطلب الانفصال فكان أن وقع الطلاق ..
ابنتي .. حاولي أن تأخذي فترة ليست بالطويلة لإعادة التفكير فيما حدث وأسبابه ، ثمّ ليتوسّط بينكما من العقلاء من يجمع بينكما على وضوح وصراحة وتفهّم كلّ منكما للآخر .. فإن تيسّر ذلك فالحمد لله .. وإن لم يتيسّر ذلك فلعلّ الله تعالى يبدلك خيرا في قادم أيّامك ..
والله المستعان .