الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي أم مشكلة الناس من حولي ؟ لا أدري أنّي بلا قيمة وبلا أهمّية .. حدث لي موقف قهرني فتأكّدت أنّي إنسانة بلا أهّمية ذهبت إلى ابنة خالتي رفقة أمّي وجلسنا قليلا وظللت أنتظر البنات فلم تأت ولو واحدة وهنّ في غرفتهنّ ، ثمّ جاءت إحداهنّ من أجل أن تسلّم على أمّي وسلّمت عليّ فتغيّرت ملامح وجهي ألوانا من شدّة تحرّجي، كلّ أخواتي صاحبات لبنات خالاتي إلاّ أنا ، فحاولت قدر المستطاع لأصبح مثلهنّ لكن لم يقبلنني ، يتّجهن نحو أخواتي أمّا أنا فلا، و إحداهنّ في سنّي ولا تتحدّث معي ، أقول عذرا لها لكن لا يكون هكذا الوضع ..

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أهلا وسهلا بك في مركز لها أون لاين ونشكر لك اختيارك لمركزنا .. ذكرت أنّك تشعرين أنّك بلا قيمة ولا هدف لا يوجد لديك علاقة ببنات خالتك مثل أخواتك - ترغبين في وجود بنت في عمرك ولكن لا تجلس معك -
عزيزتي شعورك أنّك بلا قيمة ولا هدف هذا أنت تحدّدينه ، لا أحد يعطيك أهمّيتك وقيمتك إلاّ نفسك ، لا تبحثي عنها من أحد ثان ، اختاري دائما أن تكوني سعيدة ..
أعجبني فيك أنّك جالسة تفكّرين في عذر لغيرك ، وهذا ممتاز جدّا ، ضروريّ أن يحسن الإنسان الظنّ بمن حوله من أجل أن يقدر على العيش ..
الشخص الذي يقدر أن يسامح الآخرين يقدر أن يسامح نفسه .. -( لو مثلا كلّ من أخطأ في حقّك تجمعين أخطاءه ينبني مثل الطوب )- لا أحد منّا لا يخطئ والخطأ وارد .. أقول أحبّي الناس الذين صدر منهم خطأ تجاهك ولا تحملي أذاهم في خاطرك من أجل أن تصلي إلى أحلامك ..
سامحي نفسك كلّ نهاية يوم قولي لنفسك أنا أخطأت، وفي الغد عدّلي ..
كلّنا نخطئ لسنا ملائكة منزّلين من السماء لا نخطئ .
وسّعي دائرة علاقتك ، سجّلي بمركز تحفيظ أو ناد ، انشغلي بنفسك ..
الله يطمئن نفسك ويبعد عن قلبك كلّ ما يؤذيك ..