الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

السلام عليكم ورحمة الله..
متزوجة منذ 8 سنوات ولدي طفلان، والحمد لله والشكر له، أنا وزوجي سعيدان ومستقران في حياتنا..
مشكلتي هي في بنات عمات زوجي اثنتان يحبونه وكل واحدة منهم كانت متوقعة أنه سوف يأخذها..
لكن خطبته مني وزواجه مني صدمهم بأخذه من خارج العائلة واختارني وهو يريدني..
لكن هن لم يقتنعن بأنه تزوج بواحدة غيرهن..
واحدة منهن تزوجت منذ سنة تقريبا بعد أن يئست بأن لن يفكر بها..
لكن الثانية ذات الجاه والمال إلى الآن تعيش في أحلام وردية متوقعه بأنه في يوم من الأيام سوف يأتي لخطبتها أو يفكر بها منذ فترة أعلنت أنها ترفض الزواج ولن تتزوج من أحد، وبالنسبة لي لا تهمني بشيء لأن زوجي يحبني وأحبه ومرتاحان معا.. ولا يريد غيري.. لكن ما يضايقني هو أنها إلى الآن تلاحق زوجي.. حصلت علي حسابه في (تويتر) وتابعته وهذا غير رقم جواله ومتابعة أخبارنا..
وإذا رأتني في اجتماع لعائلتهم تضايقني بتعاملها ونظراتها لي ووالدتها لم ترضى ما تفعله ابنتها عرفت ذلك من خلال تعاملها مع ابنتها أمامنا وحديثها..
لكن ما يقلقني كثيراً هو تعاملها كيف أضع لها حدا.. وأتعامل معها وفي نفس الوقت كيف أستطيع أن أبعدها عني وعن زوجي وأوقفها عند حدها لكي تصحو مما هي فيه.
ولكم جزيل الشكر..

الإجابة
وعليكم السلام
أختي الفاضلة :أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك..
أختي الفاضلة: لم تذكري في استشارتك ، من قال لك أن بنات عماته يحبونه قبل زواجه بك؟
من قال لك إن الأولى انتظرته حتى يئست؟
من قال لك إن الثانية مازالت تنتظره؟
من قال لك إن أمها تعرف ذلك ولا يعجبها تصرف ابنتها؟
سؤال آخر ما الدافع للشخص أو الأشخاص الذين أخبرك بذلك؟ وهل يمكن أن تكوني لعبة في أيديهم وتمثيلية صاغوا سيناريو قصتها وجعلوك تمثلين دور الضحية في ذلك المسلسل، غايتهم الترفيه عن أنفسهم برؤيتهم تتبعين توجيهاتهم لتحققي لهم تلك المتعة.
أو غايتهم، غيظ في قلوبهم لما يرونه من السعادة التي تعيشينها، وأيضا أنت تسيرين ضمن تمثيلية صاغوها لك لكي يخرجوك من سعادتك.
أو غايتهم، أشياء أخرى الله أعلم بها..
سؤال ثالث: ماذا لو كان كل ما قلتيه محض افتراء، ومجرد تصورات، قال تعالى: (أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)
إن الإنسان عندما يركز على شيء ما، يتصور كل تصرفات الآخرين مقصودة لتحقيق ذلك الشيء، وقد يبتلى بما ظنه فيهم، "فالبلاء موكل بالمنطق" فيتحقق ذلك الظن لأنه أساء الظن في الآخرين ولأنه يتصرف بموجب ذلك الظن فتصرفاته توحي بما يخفيه فكأنه يستحث الآخر لمعرفة ذلك.
وعلى افتراض صحة كلامك، فإني أقترح عليك عدة أمور
الأول: لا تجعلي هذا الأمر يفسد بينك وبين زوجك فبعض الأحيان الغيرة والشك مصدر إزعاج للزوج، حاولي أن يجد فيك ما يسره ويرضيه ويسعده وأظنك من خلال استشارتك ذكية في معرفة ذلك، لذا أنتم في سعادة أسأل الله أن يزيدها.
الثاني: لا تذكري تلك المرأة ولا غيرها أمامه، وحتى لو وصل الحديث لذكر أحد النساء فحاولي الابتعاد عن ذكرهن أمامه.
الثالث: لماذا لا تشاركين في البحث لها عن زوج فتبحثي عن الشخص الذي يناسبها ويحقق أحلامها الزوجية.
الرابع: ارجعي لله بدوام استغفاره وسؤاله التوبة، وحصني نفسك بالأذكار، فالأذكار هو الحصن المنيع من الشيطان وأفكاره ومكائده.
وعليك بارك الله فيك بالدعاء فإنه سلاح المؤمن فاسألي الله أن يهديها ويوفقها لزوج صالح، وأن يهديك للخير والرشاد وأن يديم عليكم السعادة في الدنيا والآخرة وأن يحفظ لك زوجك من المنكرات، وأن يعينك على أعداءك من النفس والهوى والشيطان.
وفقك الله.