الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب


05 - جمادى الآخرة - 1433 هـ:: 27 - ابريل - 2012

كيف أرد حبيبي، فحياتي بدونه ما تسوى؟


السائلة:دانه س ا

الإستشارة:عبدالله أحمد أبوبكر باجعمان

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أحب شخصا متزوجا واستمرت علاقتي به لمدة خمس سنوات وأقول له كل شيء يخصني ما أخفي عنه شيئا لي صديقة مطلقة وهذه الصديقة دائما تثني علي وتصرح أنها تحبني ودائما تمدح جسمي وجمالي وتحب أن تلتصق بي أثناء محادثتي وأيضا تحب أن تضرب أماكن معينة بجسمي قلت لحبيبي الذي يصير معي قال هذه تريدك قلت أنا أحس ذلك قال عرفيني عليها وأحضرها ونتمتع كلنا قلت طيب قربتها منه وعرفتها عليه طبعا ليس على إنه حبيبي وتقرب منها أنا أحسست بالغيرة وما تحملت الوضع سألتها أنت تريدينه قالت لا قلت اتركيه لماذا تقبلين منه الورد وتقبلين منه الأغاني والرسائل وتردين عليه قالت هكذا فقط وإلا أنا ما أريده قلت  امسحي رقمه وفعلا مسحت رقمه لكن أصابني شك أنها تتواصل معه من غير علمي وقلت لحبيبي إنها ما تريد اتركها قال لا البنت تعجبني وهي أصلا لو ما تريد كان ما استجابت أنت ابعدي عن الموضوع وأنا أحضرها لك قلت طيب وأنا لا أحب وبنفس الوقت ما أريد أخسر حبيبي فقلت طيب ما قدرت أتحمل قمت أحن على الموضوع وأخربه قمت أنقل كلامها له وأنها ما تريد وهي بنفس الوقت تغيرت معي بالدوام وقامت تؤذيني من تحت الطاولة لكن ما تأتي بصريح العبارة.
أنا اعترفت لحبيبي أني خربت الموضوع يوم هي شكت بي وأحست بغيرتي أنا ألقيت الموضوع عصب حبيبي وتضايق وقال أنا سأستقيم ما أريد شيئا سأقطع كل علاقاتي وأساسا أنا أمر بظروف صعبة استقمت على أساسها.
والآن أنا أحب حبيبي وأريده يرد لي وقلت له لو الموضوع يخص صديقتي رد سواء معها علاقة لكن لا تتركني قال لا أنا لازم أبتعد أنا ما عدت أثق فيك ولا أريدك
أريد حلا أريد أرده، حياتي بدونه ما تسوى ماذا أفعل؟


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكر لك ثقتك بموقع لها أو لاين موقع المرأة العربية، وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة لعل الله يريد بك خيرا، حيث إنه وضع لك هذه التحذيرات حتى تعودي للصواب، الصواب الذي غطاه ثورة العاطفة التي أعمت عينيك عن رؤية طريق حياتك الصحيح فاختلط عليك الصحيح من الخطأ.
أختي الفاضلة إن من يبتعد عن الله عز وجل وينخرط فيما يغضبه يختلط عليه الحق من الباطل وهذا مصداق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تُعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا،ً عوداً فأي قلب أشربها نُكت فيه نُكتة سوداء وأي قلب أنكرها نُكت فيه نُكتة بيضاء حتى تصير القلوب على قلبين: على أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف مَعروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه).
فيا أختي "أكرر" لعلها بداية خير لك فلا تجعلي هواك يغطي قلبك وعقلك عن رؤية الخير.
ولك عبرة في هذا الرجل (ما تسمينه حبيبك) أسألك هل ما يصنعه هو الصواب حيث يجالس ويكلم ويتغزل خمس سنوات بواحدة لا تحل له شرعا وهو متزوج، بالله عليك ماذا يسمى هذا الرجل حتى عند غير المسلمين؟ ألا يسمى خائن!!!
فماذا ترجين يا أختي من خائن منتهك للحرمات!! ثم هل ترضين به زوجا لك وهو يحادثك ثم يحادثك أخرى أيضا محرمة عليه؟ هل ستثقين به زوجا صالحا لك؟ وأبا لأولادك؟ فإذا ارتبطت به لن تكوني عشيقة فقط بل هناك حياة طويلة وأولاد ربما تمتد حتى الموت! هل هذا هو الزوج الذي سيحفظك وسيرعاك؟ أترك الإجابة لك لكن كوني صادقة تكلمي بعقلك لا بعاطفتك وعشقك!!!
أختي ما يفعله الآن معك ومع الأخرى هل هو يرضاه إن فعلته زوجته أو أخته أو بنته؟، ولكي تعرفي الإجابة قولي له لو حاول مرة أخرى الاتصال بك "إن لديك أخ وتريدين أن تعرفيه بأخته أو بنته حتى يتواصل معها ويربط علاقة بها ويعشقها وتعشقه كما تفعلان ثم يتزوجها!!! هل تراه يوافق؟  بالتأكيد لن يرضى لأنه لا يرضى أن تخدش أخته أو بنته في سمعتها وعفافها فكيف ترضين بذلك؟ وكيف يرضى لك مالا يرضاه لعرضه، دعيني أسأل سؤالا آخر هل يرضى وليّك بما تفعلين أبوك كان أم أخوك أم عمك أيا كان يرضى بما تفعلين؟ هل هذه العلاقة واضحة أمام الناس أم أنها مخفية؟ لماذا هي مخفية؟ لأنها سيئة وإلا لما أخفيتها!!
أختي الفاضلة الآن الرجل يقول أنه تاب واستقام فإياك إياك أن تكوني سببا في رجوعه عن التوبة، فمن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا. فاحذري هذا الطريق السيئ الذي سيكون لك إثم أي عمل سيئ سيعمله في هذا المجال، واحمدي الله أن أبعدك ووضح لك طريق الخير قبل أن تقعي في الأسوأ وتندمي الندم الشديد لكن بعد أن تخسرِ أعز ما لديك، فالحمد لله أنك حتى الآن في بر الأمان.
ولك أيضا عبرة أخرى صديقتك المعجبة بك، انظري كيف انتكست فطرتها لماذا؟ لأنها انغمست في الملذات وسارت خلف الشهوات فلم يكفيها الفحش مع الرجال بل زادت ليكون فحشاً مع النساء وهذه انتكاسه في فطرة الإنسان حيث يميل لجنسه ويحيد حتى عن الشهوة الطبيعة لكل الكائنات الحية فكلها تميل بفطرتها لضدها فالذكر منهم يميل للأنثى والأنثى تميل للذكر إلا فقط هؤلاء الشواذ من بني البشر فقط .
هل تريدين هذا المسلك التي سلكته تلك المرأة؟ هي أمامك انظري إليها!!! كيف ضيعت نفسها؟ وكيف هي ترتمي في أقذار الشهوة؟ وترضى بأن تكون مرمى للقاذورات فكل من أراد أن يفرغ شهوته ويرمي قاذوراته فليأت إليها.
أختي احمدي الله، وهي علامة على محبة الله لك حيث وضع لك عبرة وموعظة في هذا الرجل وتلك المرأة،إن أنت تبت ورجعت لله فسوف يبدل الله سيئاتك حسنات ويغفر لك لكن إن لم تفعلِ فهذه حجة عليك ستحاسبين عليها عند الله فاتق الله وبادري بالتوبة .
أختي الفاضلة آسف إن أطلت عليك لكن ألا يوجد حب غير هذا الحب الرديء؟... ألا يوجد حب الله؟  أتعرفين كيف تصلين لهذا الحب الذي سيغنيك عن أي حب باطل يقول صلى الله عليه وسلم: ( وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر فيه، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه ) .
أختي اختاري من يعينك على الخير من الأخوات الصالحات، وانشغلي بطاعة الله. وعيشي مع كتابه  قراءة وحفظا وتدبرا ففيه الهداية والصلاح والشفاء.
أسأل الله أن يتوب عليك ويغفر لك ويجعلك هادية مهدية...



زيارات الإستشارة:8899 | استشارات المستشار: 146


الإستشارات الدعوية

كيف أزيد إيماني وأحس بالطمأنينة؟!
أولويات الدعوة

كيف أزيد إيماني وأحس بالطمأنينة؟!

الشيخ.خالد بن عبد العزيز أبا الخيل 21 - محرم - 1424 هـ| 25 - مارس - 2003
الدعوة والتجديد

كلّ ما أملك هو عفافي!

فاطمة بنت موسى العبدالله3644


عقبات في طريق الداعيات

أقاربي يحكمون علي بالتشدد!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )4295

الدعوة والتجديد

أريد حفظ القرآن كاملاً لأبشر معلمتي !

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي4279


استشارات محببة

هل يحقّ لها ترك أبنائها و الذهاب لزيارة والديها ؟!
الاستشارات الاجتماعية

هل يحقّ لها ترك أبنائها و الذهاب لزيارة والديها ؟!

السلام عليكم و رحمة الله تعرّفت إلى فتاة ذات دين و خلق والحمد...

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير1620
المزيد

أحسّ أنّني لست كباقي المخطوبات علما أنّني واثقة أنّه يحبّني !
الاستشارات الاجتماعية

أحسّ أنّني لست كباقي المخطوبات علما أنّني واثقة أنّه يحبّني !

السلام عليكم ورحمة الله أنا مخطوبة منذ سنة وعقدت عقدا شرعيّا...

د.مبروك بهي الدين رمضان1620
المزيد

يجوز الأخذ من مال أخيك بالمعروف!
الأسئلة الشرعية

يجوز الأخذ من مال أخيك بالمعروف!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لدي سؤالان.. السؤال الأول:...

د.فيصل بن صالح العشيوان1621
المزيد

هل آثم إذا لم  أصطحبهما معي إلى أهلي ؟!
الأسئلة الشرعية

هل آثم إذا لم أصطحبهما معي إلى أهلي ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد من شيخ أن يجيب لأنّي أتخبّط...

د.مبروك بهي الدين رمضان1621
المزيد

ما حكم تكبير الصدر في هذه الحالة ؟
الأسئلة الشرعية

ما حكم تكبير الصدر في هذه الحالة ؟

السلام عليكم أعاني من صغر في الثدي بشكل ملحوظ إلى درجة أنّه...

د.بدر بن ناصر بن بدر البدر1621
المزيد

لا أريد أن أرجع وأظلم نفسي مع رجل يجاملني من أجل ابنتي!
الاستشارات الاجتماعية

لا أريد أن أرجع وأظلم نفسي مع رجل يجاملني من أجل ابنتي!

السلام عليكم ..
‏متزوّجة منذ 10 شهور والآن حامل .
‏فارق...

منيرة بنت عبدالله القحطاني1621
المزيد

أصبحت أفكّر في أن أرحل من بلدي خوف من الفضيحة!
الاستشارات الاجتماعية

أصبحت أفكّر في أن أرحل من بلدي خوف من الفضيحة!

السلام عليكم .. أنا فتاة أبلغ من العمر 28 سنة عندي ماض سيّئ...

مها زكريا الأنصاري1621
المزيد

منذ شهر العسل و هو يضربني ضربا وحشيّا!
الاستشارات الاجتماعية

منذ شهر العسل و هو يضربني ضربا وحشيّا!

السلام عليكم، أرجو مساعدتي في أسرع وقت و نصحي .. أنا متزوّجة...

أماني محمد أحمد داود1621
المزيد

تضيع أوقاتي هدرا لعدم التمكّن من الغياب!
الإستشارات التربوية

تضيع أوقاتي هدرا لعدم التمكّن من الغياب!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وجزاكم خيرا...

د.مبروك بهي الدين رمضان1621
المزيد

لم يقبل أبي إدخالي المدرسة لحبّه النقود!
الاستشارات الاجتماعية

لم يقبل أبي إدخالي المدرسة لحبّه النقود!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا شخص مقيم في تركيا...

د.محمد سعيد دباس1621
المزيد