الاستشارات الطبية » التغذية » طرق تخفيف الوزن


13 - شعبان - 1426 هـ:: 17 - سبتمبر - 2005

كيفية إنقاص الوزن خلال الحمل


السائلة:قطرة ندية

الإستشارة:عبد العزيز بن محمد بن عبد الله العثمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.. أود بادئ ذي بدء أن أشكركم على جهودكم الطيبة وهذا التفاني الرائع في خدمة الأمة الإسلامية.. وأهنئكم بقرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير والرحمات.. أود توجيه سؤال لقسم التغذية وجزاكم الله خيراً جزيلاً..
سؤالي هو.. هل يمكن تحديد برنامج تغذية محدد لتنزيل الوزن لامرأة حامل خلال شهور الحمل بمقدار 30 كغ؟ وهل يضر ذلك الحمل شيء..؟؟ جزاكم الله خيراً..


الإجابة

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وأجزل لك المثوبة والأجر في دار الغربة..\r\nالجواب نعم ممكن.. فقط نراعي أن يكون تدريجياً ويؤمن العناصر الغذائية المهمة كالبروتين والفيتامينات والمعادن والسوائل.. لكنني أرى أن 30 كجم كثيرة ولكن لو قسمناها لفترة الحمل وما بعد الحمل فهذا حل ممتاز..\r\nأتدرون إخواني وأخواتي ما المشكلة في الريجيمات؟ \r\nأن من يعدها إما غير مختص أو أنها برامج جاهزة تطبق على الجميع.\r\nأنجح البرامج التي أعملها لمراجعي هي برامج تشجيع ومساندة ومتابعة ليس إلا.. ولا أستخدم برامج الريجيم إلا في حالات نادرة ماعدا الأسبوعين الأولين، لأننا نريد نتائج سريعة في البداية لتحقيق التشجيع الحقيقي.. \r\nبارك الله فيك وسهل لك الحمل والوضع وجعله من عباد الله الصالحين البارين بوالديهم.. آمين.



زيارات الإستشارة:10425 | استشارات المستشار: 110


الإستشارات الدعوية

هذه الفتاة تقيم علاقة مع شاب فكيف أنصحها؟
وسائل دعوية

هذه الفتاة تقيم علاقة مع شاب فكيف أنصحها؟

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند 20 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 24 - مايو - 2011