الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
مشكلتي التي أتمنى أن أجد لها حلا أني أدمنت الباتكس من فترة 4 سنوات، ثم تركته فتره وبعد ذلك عدت إليه!
أحس بآلام في الرأس وضيق شديد وتوتر إذا توقفت عنه أرجوكم ساعدوني.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخ أ س، يبدو أنك تجاوزت مرحلة التعود على شم الباتكس إلى مرحلة الإدمان، ولذا تستصعب تركه وتصاب ببعض الأعراض حين تركه.
وأنت بالتأكيد تعرف نفسك أكثر من معرفتي بك، أي أنه بإمكانك تحديد إذا ما كنت معتاد ويمكنك التخلص من الشم بقرار تتخذه بنفسك.
وبإمكانك احتمال الآثار أو أنك مدمن وتحتاج لتدخل علاجي وهنا يجب أن تكون جريئا بطلب التدخل العلاجي من قبل مركز أو مشفى أو مختص وسوف تتغلب على الأعراض التي تؤرقك حينما تتركه.
وعليك أن تحاول تحسين وضعك النفسي والاجتماعي والتعرف على الخلل الذي أدى بك إلى الإدمان على هذه المادة ولا مانع من تدخل المختصين أو يجب أن يتدخلوا لتخليصك من مشكلاتك باختلافها بيسر وسهولة،  ولا تدع نفسك فريسة للإدمان الذي قد يذهب عقلك ويعرضك لمخاطر جسدية.
تمنياتي لك بالتخلص من هذه العادة.