الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لا أعرف من أين أبدا؟ ولكن سأروي لكم باختصار حكايتي وأتمنى أن تساعدوني.
فأنا فتاة أبلغ من العمر تسع عشرة سنة، وطول عمري أشعر بالوحدة والحزن وتفضيل أختي علي!
وأنا أحب أن يكون لي أصدقاء ولكن في هذا الزمن صعب أن تجد أحد تقدر تحكي له حاجة، وأنا شخصيتي كتومة جدا ولا أحكي حاجة لأحد أبدا.
تعرفت على فتاة وهي جارتنا، أحببتها جدا وهي أيضا لكن للأسف الشديد هي كانت علي طول تعتبر نفسها ولد و أنا البنت و من شدة حبي فيها كانت لما تمسك يدي أحس بشعور غريب تجاهها، وهي أيضا  تحس بذلك.
وانقلبت العلاقة بيننا لحاجة أنا لا أعرف كيف وصلنا إلى هذا التطور.
يعني كانت تقبلني وكانت تقبلني وسألت بطريق غير مباشر عرفت أن ذلك حرام وأنه يعرف بالشذوذ وكنت أخاف جدا من ربنا أنه يحاسبني علي حاجه خارج إرادتي!
و أنا من شدة حبي لها كنت أسمع لها ولكن لما عرفت أنه حرام دعيت ربنا أن يخلصني منها ومن هذا الذي نعمله!
والحمد لله الآن أرفض رؤيتها ولا أطيقها أن تأتي بجواري.
أنا آسفة على تعبيري في الكلام ولكن حاسة بتأنيب الضمير والوجع.
وخائفة من ربنا جدا من هذه الحكاية.
والحاجة الثانية أني علي طول مفتقدة الناس أخجل جدا من أي أحد ومن كل حاجة،  لا يوجد عندي لباقة في الكلام لدرجة أني أحس أني غير كل البنات بنت مختلفة عن البنات!
أنا فعلا حزينة جدا علي طول خائفة من المستقبل، خائفة من أن يكبر سني و لا أتزوج!
دائما تقديري لنفسي قليل جدا.
نفسي أتكلم مع أحد علي كل حاجة،  و أرتاح ولكن لا أقدر.
أرجوكم بجد ساعدوني بكلامكم، وأنا أطمع في كرم ربنا قبل كل شيء.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك أختي الكريمة – وصلتني رسالتك واطلعت عليها  - أنا  أرى أنك إنسانة  قوية الإرادة لأنك  اعترفت بالخطأ، وهذا جيد والاعتراف بالخطأ فضيلة.
وبما أنك ابتعدتِ عن تلك الفتاة و فهمتِ و أدركتِ أنه حرام ما قمتِ بفعله وأنه يغضب الله عز وجل.
وتبت  توبة خالصة لله فهذا جيد يا أختي الكريمة.
و أنا أنصحك بالدعاء والتقرب إلى الله واختيار الصحبة الجيدة من الفتيات التي يخفن الله ويمتازون بالخلق الحسن.
اهتمي بنفسك فأنتِ ما زلت في مقتبل العمر، والمستقبل أمامك ملئ بالخير إن شاء الله.
حاولي أن تختلطي بالناس وأن تثقفي نفسك وتعتمدي على نفسك لكي تكوني قوية وواثقة من نفسك.
وتعرفين كيف تتعاملين في مختلف المواقف بحكمة.
اقرئي كتب تعلمك كيفية بناء الثقة بالنفس، و أيضا يمكنك دخول دورات تدريبية تعلمك الثقة بالنفس ومواجهة الآخرين.
لا تنغلقي على نفسك فلن تتعلمين شيئا بهذه الطريقة.
كوني واثقة أن هناك الكثير في هذه الحياة يمكن تعلمه واكتسابه ويكون مفيدا جدا لاستمرار الحياة.
اسأل الله عز وجل أن ينير طريقك بالخير والصلاح وأن يهديكِ إلى الصراط المستقيم .