استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أريد إدخال الانترنت إلى منزلي ولكني متخوف من المساوئ الناتجة عنه ولست مقتنعا بالرقابة الذاتية. في ذهني فكرتين لكن لا أعرف كيفية التطبيق.الأولى : تتلخص في تنزيل مائة موقع مثلا بشكل كامل من مقهى الإنترنت ، وتصفحها في المنزل بطريقة (( أوف لاين براوزينج)).الثانية: تنصيب برامج حجب المواقع الضارة في جهاز الحاسوب ، المشكلة تكمن هنا في إمكانية استخدام وصلة الإنترنت من خلال جهاز حاسوب آخر لا يتوفر فيه ذلك البرنامج، علما بأنه لا يوجد في بلدي ما يسمى بالشبكة الخضراء المتوفرة في السعودية.أريد توفير الإنترنت لأبنائي الصغار وزوجتي بحيث يتم الاستفادة منه بالطريقة الصحيحة ولا أريد أن يتعلموه من غيري بمساوئه. فما هي الحلول التقنية المتوفرة لديكم بارك الله فيكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أخي بو راشد في استشارات لها أون لاين ،
أخي الفاضل ، الطريقتين المذكورة من الناحية الفنية غير مناسبة وغير عملية، ومن وجهة نظري ( الشخصية ) أن تعزيز مبدأ المراقبة الذاتية عموماٌ مع التربية أفضل من أسلوب المنع مع عدم وجود البديل المناسب.
توفير انترنت نظيف ممكن الآن بوجود برامج الفلترة العائلية ، الذي اقترحه عليك هو تجميع قائمة مواقع متميزة ومنوعة ( دينية – اجتماعية – أطفالأناشيد – أخبار وصحف – وغيرها ) وتخزينها في المفضلة لديك، حتى تلبي جميع الخيارات المناسبة للعائلة، وفي نفس الوقت التفاعل الذي هو من خصائص الانترنت متوفر بهذا الشكل .
فيما يلي بعض برامج الفلترة العائلية التي تعينك إن شاء الله على مرادك .
وفقك الله وسدد ،،
We-Blocker 2.0
برنامج لمنع تشغيل واستعراض المواقع الإباحية ( يقوم هذا البرنامج بمنع فتح واستعراض وتصفح ما يقارب 90 % من المواقع الإباحية المعروفة مع إمكانية إضافة أي موقع غير معرف عند البرنامج لمنعه في المستقبل )
http://download.cnet.com/Safe-Families-We-Blocker-Parental-Control/3000-27064_4-10537204.html
ChiBrow
متصفح إنترنت خصص للصغار, يمكنهم من تصفح آمن في الإنترنت بدون الخوف من التوغل في محتويات ممنوعة.
http://chibrow-the-children-s-browser.software.informer.com/
متصفح يا هادي
متصفح يا هادي برنامج منافس قوي في هذا المجال ويحتوي على مميزات كبيرة وجميلة وهناك مميزات خاصة للعائلة
http://www.yahadi.info/arabic/index.html
ChildWebGuardian v1.1
يقوم البرنامج بالتأكد من مضمون الصفحات التي يتصفحها الأبناء فإذا كانت ذات محتويات لا أخلاقية يقوم بحجبها تلقائياً بطريقة البحث عن الكلمات الغير أخلاقية في هذا الموقع مع الاحتفاظ بعنوانه وهو متوافق مع جميع إصدارات ويندوز
http://soft.sptechs.com/11031-ChildWebGuardian-v11.html
http://softs.katkot.net/files-free-download-1107.html
http://www.10neen.com/pro/file-1107.html
AT Kids Browser 3.2
خاص بالأطفال .. فقد أزيلت جميع الأزرار التقليدية ووضعت بدلها رسوم حيوانات وأشياء مبهجة لتسعد الطفل وتجعله يتعلم بسرعة وأيضا بواسطته تستطيع أن تمنع وصولهم لمواقع معينة.
http://www.freedownloadscenter.com/Network_and_Internet/Misc__Web_Browser_Tools/AT_Kids_Browser.html
http://www.brothersoft.com/at-kids-browser-2823.html
Bounce Kids Web Browser 2.0
خاص بمنع المواقع الغير ملائمة للصغار وبإدارة متكاملة من ولي الأمر
http://ansani2.com/soft/details-8970.html
http://www.sh2soft.net/downloads_view_8970.html
The Family Browser 2.15
هذا البرنامج عبارة عن متصفح إنترنت عائلي، بواسطته يستطيع رب الأسرة مراقبة استخدام أفراد عائلته للإنترنت والإطلاع على المواقع التي زاروها مع إمكانية عمل فلتره لمواقع معينة أو حجبها نهائياً مستخدماً لوحة تحكم محمية برقم سري.
http://www.sh2soft.net/modules.php?name=Downloads&d_op=getit&lid=8971
http://www.almhml.com/c/-60493
FilterPak 7.7
للتحكم بالمواقع وفلترت المحتويات
http://internet-filter-review..toptenreviews.com/filterpak-review.html
Kidnet Explorer 1.01
للتصفح الآمن للأطفال وإبعادهم عن المحتويات غير لائقة
http://www.freedownloadscenter.com/Network_and_Internet/Web_Browsers/Kidnet_Explorer.html
Activity Logger 3.2
لمعرفة ماذا يعمل أطفالك في الجهاز وأنت خارج البيت
http://www.tucows.com/preview/335652
Photo No-No 1.4a
لحماية الأطفال من صور الإباحية
http://download.cnet.com/Photo-No-No/3000-2162_4-10215744.html
Anti-Po
9.1.3.29
فلترة المواقع الغير لائقة للأطفال
http://www.filesend.net/download.php?f=b9a3056a350b730b19ee5640868b83cc
i-Stealth 2.5
يسجل ماذا يفعل الآخرون في جهازك من الرسائل الالكترونية والمواقع التي تم زيارتها والوقت المستخدم وأشياء أخرى
http://www.brothersoft.com/i-stealth-15227.html
http://downloads.zdnet.com/abstract.aspx?docid=851797
Free Parental Control 2.05
فلترة المواقع الغير لائقة للأطفال
http://wareseeker.com/Security-Privacy/free-parental-control-2.05.zip/310012