الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أرجو التكرم بإفادتي عن حالتي .أنا إذا اختلفت مع أي أحد في وجهة النظر أو انتقدني فإني لا أستطيع ضبط أعصابي وأحمل في قلبي عليه حقدا وأنهار بدرجة رهيبة وإذا صار لي مشكلة مع أحد فإني أبقى متوترة لا أستطيع النوم ولا التركيز في شيء وهذا الشيء يضايقني جدا خصوصا مع دخولي عالم النت أي شخص يختلف معي أبدأ في التوتر ويؤثر على حياتي بشكل كبير أريد أن أتجاوز هذه العادة السيئة لأنها بالفعل أثرت على حياتي ملاحظة: أنا لا أقبل نفسي أبدا أبدا ودائما أحتقر نفسي وأراني أقل من غيري هل لهذا علاقة بالموضوع؟
جزاكم الله كل خير..

الإجابة
الأخت أم الأمل من السعودية
وعليكم السلام ورحمة الله
بداية أشكر ثقتك بالموقع وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك وأن أساعدك في تحسين حالتك,, ما تعانين منه عزيزتي هو نقص في تقديرك لذاتك و احترامك لها و هذا يعود بسبب غياب الثقة بالنفس وبالتالي تحتاجين إلى تدعيم ثقتك بنفسك من خلال تحسين صورتك الداخلية لذاتك وذلك من خلال عدة طرق من أهمها خذي ورقة وقلم واكتبي المميزات التي تتمتعين بها وركزي عليها كثيرا وحاولي الانطلاق منها لتطوير ذاتك وتحسين نظرتك إلى نفسك على سبيل المثال لو وجدت انك تتمتعين بمهارة معينة كالقدرة على التواصل الاجتماعي مع الآخرين من خلال استخدام الانترنت حاولي تطوير هذه المهارة لديك بأن تدخلي في موضوعات ونقاشات ليس بهدف إقناع الآخر أو الانتصار عليه إنما بهدف الاستمتاع بالحوار والاستفادة من المعلومات الموجودة لدى الآخرين وهكذا حاولي أن تعثري على مميزات شخصيتك وتطوريها بعد ذلك.
مع تمنياتي لك بحياة سعيدة.