الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا تزوجت وعمري 24 وزوجي كان عمره 26 كنت سعيدة بزواجي بالرغم من بعض المشاكل، ربما بسبب حبي الشديد لزوجي وأبو ابني فأنا لدي ابن واحد وعمره 3 سنوات دام زواجنا ما يقارب الأربع سنوات وقد انفصلت عن زوجي حديثا منذ 6 أشهر..
مشكلتي أن زوجي هداه الله كان له علاقات بفتيات قبل زواجنا وقد أخبرني ذلك في بداية زواجنا حيث أنه كان ينوي ترك تلك المحادثات ولكن للأسف عاد لذلك الطريق أكثر من ثلاث مرات وفي كل مرة كنت أواجهه ويعتذر عن ذلك وكان شديد الحرص على رضائي حينها علمت أن ما يمارسه مرض وهو حب الحرام، أيضا عرفت أن زوجي الابن المدلل لوالده فهو يحصل على ما يريد بسهولة وببساطة، لذلك أعتقد أنه لا يحس بطعم أي شيء يحصل عليه.
أتمنى أنكم فهمتوا قصدي، حتى أنا لا أعرف هل يحبني أم لا؟ ويقول لي أنا لا أعرف وأنا غير سعيد في حياتي، أحس زوجي متردد هل هو سعيد معي أو لا؟ أو هل هو سعيد بحياته عموما أم لا؟ وهل أنا السبب أم لا؟
هو يقول أنا لا أعرف ما هو  شعوري بالرغم من أني أحس بسعادته في أحيان كثيرة وبحبه لي في مواقف متعددة ولكن عندما أسأله عن شعوره في أي شيء مثلا سفر أو رحلة يقول عادي أحس بشعور عادي برغم أنني أرى سعادته في تلك الرحلة ونفسيته الرائعة.
المشكلة الكبرى أنه في آخر أيامي معه ذهب إلى مدينة أخرى منتدب لعمله وقد ودعني بحرارة وسافر، بعدها تغير علي تدريجيا وأرسل لي رسالة يرغب فيها بالانفصال وبدون سبب وحصل الانفصال بالرغم من محاولاتي العديدة وكان يمتنع عن محادثتي وقد علمت منه حتى لا يضعف أمامي لأنه وبكل بساطة لا يعلم ماذا يريد ومتردد وللأسف علمت أنه قد تعرف على فتاة وأعتقد أنه تعلق بها مما أدى ذلك إلى نسياني أنا وابنه وتم الطلاق وأنا في انهيار كامل وقد وصلتني رسالة من جواله بالخطأ كانت للفتاة حينها علمت أنه في نزوته، توكلت على الله ودعيت ربي أن يلهمني الصبر وحسن التدبير.
وأنا أرسل مشكلتي لرغبتي في مساعدتكم لي في كيفية إرجاع زوجي لي من تلك النزوة، وما هي الطرق الصحيحة حتى أستطيع أن أرجع والد ابني لي ولابني؟ فأنا عازمة أشد العزم بمشيئة الله أن أسترد ما كان لي أنا وابني من تلك الدخيلة.. حسبنا الله ونعم الوكيل.
أرجو إفادتي وتوجيهي والدعاء لي لكل من يقرأ مشكلتي.. وجزاكم الله خيراً.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد : الأخت الفاضلة قال تعالى: ( الطيبات للطيبين والخبيثات للخبيثين ) إن كان ما يفعله زوجك علاقات جنسية فهو ( زنى ) وهذا اسمه الحقيقي واسمه الشرعي ( زنا محصن ) وحده الرجم حتى الموت، فلا يؤسف على مثل هذا ولا يتحسر عليه فإن كنت ثوبا نظيفا فلا يلبسك إلا جلد نظيف فإن الرجل الذي يربط علاقات بأكثر من امرأة من المستحيل أن يصفوا مع زوجته فهو شراب كدر فإن كنت عاقله وذات ديانة فاربئي بنفسك عن مثله. وإن كان ما يفعله زوجك اتصالات هاتفية فقط ومعاكسات لا تتعدى الهاتف فالأمر ليس بالسهل فهو بداية الانزلاق فإما أن هو يخاف الله ويتعظ فإن تاب فلا بأس بعودتك إليه إن كنت ترين فيه خيرا في جانب من جوانبه وإن لم يتب فلعله خيرا لك واسألي الله أن يبدلك خيرا منه.
أما بالنسبة للولد الذي بينكما فاستري عنه قبح ما في أبيه لعله ينشأ على الصلاح والخير وأسأل الله لك رؤية الأمور بعين العقل لا بعين العاطفة والتي يجب أن يختار المؤمن من خلالها ما ينفعه ويترك ما يضره.