الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

i am having lots of stress from lots of things and i need to contral my self i need ways to keep my self calm i need you to remaind me what to do i get so angry before i used to have better contral over my self i am losing it now please tell me what to do i need to feel safe thank you
السلام عليكم ورحمة الله..
أعاني من ضغوط كثيرة من عدة نواحي، وأنا أحتاج أن أجعل نفسي في وضع مريح، وأود منكم نصحي حول كيفية السيطرة على نفسي في لحظات الغضب والتي أخسر نفسي فيها.
أطلب منكم توضيح كيفية السيطرة على نفسي حتى أشعر بالأمان.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك يا رشا في موقعنا لها أون لاين
الإنسان لا تخل حياته من الضغوط فكل منا حياته مليئة بالضغوط الحياتية ولكن النجاح هو كيفية التعامل مع الضغوط الحياتية حتى لا تتراكم وتسبب العديد من المشاكل والشدة على الشخص لذا أنصحك بالآتي :
1- لا تجعلي الضغوط تتراكم عليك بل تعاملي مع الضغوط اليومية أولا بأول
2- اعلمي أن الضغوط اليومية هي بهارات الحياة فلولا الضغوط الحياتية لكانت الحياة بدون طعم
3- حددي ورقة بالضغوط اليومية وكيفية التعامل مع كل ضغط يوم بيوم
4- استعيني بأحد الأصدقاء أو الأهل في التفكير معك في بعض الحلول للمشاكل التي تتعرضين لها وتعرفي على وجهة نظرهم في الحلول
5- تدربي على مهارات الاسترخاء العضلي والذهني ومارسيها بشكل يومي وعند إحساسك بالتوتر والعصبية
6- حاولي أن تعبري عن مشاعرك أولا بأول في نفس الموقف ولكن بأسلوب مقبول اجتماعيا ولا يسبب أذى لأحد
7- تخلصي من أفكارك السلبية تجاه المواقف أو الأشخاص وعدلي من تفكيرك بشكل يتسم بالمنطقية والتعقل
8- مارسي نوعا من أنواع الرياضة ولتكن المشي فهو مفيد جدا لتوازنك النفسي ويخلصك من الطاقة السلبية الداخلية
الأخت الكريمة أتمنى لك حياة هادئة يملئها الاطمئنان والسعادة والرضا
لك منى كل التحية والتقدير
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته